إعلان

فهمي: فخور بالمشاركة الكثيفة للمصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

09:02 ص السبت 17 مايو 2014

نبيل فهمي

كتب - سامي مجدي:

أعرب نبيل فهمي وزير الخارجية، فور عودته إلى القاهرة، بعد زيارة خارجية شملت بريطانيا وسلوفاكيا، عن شعوره بالفخر والتقدير البالغين، بمشاركة المصريين في الخارج الكثيفة في الانتخابات الرئاسية خلال اليومين الأول والثاني للتصويت، فضلًا عن سلوكهم الحضاري والتزامهم الكامل بالنظام في عملية التصويت.

وأضاف فهمي، في بيان أصدرته الوزارة السبت، وتلقى مصراوي نسخة منه، أن هذه المشاركة الكثيفة وغير المعتادة من قبل المصريين بالخارج في هذا الاستحقاق الرئاسي، إلهام إنما تعكس عزم شعب مصر، وتصميمه على بناء مستقبله ونظامه الديمقراطي العصري.

كما أعرب فهمي، عن شعوره بالفخر والتقدير للدور الهام والجهد المكثف، الذي تقوم به السفارات والقنصليات المصرية بالخارج لهذا الاستحقاق الانتخابي، بما يضمن تنظيم عملية تصويت المصريين بالخارج بشكل آمن وسلس ويسير، على الرغم من ارتفاع معدلات المشاركة بشكل كبير حتي الان.

وأشاد الوزير بالتنسيق القائم بين وزارة الخارجية ولجنة الانتخابات الرئاسية، ومع باقي أجهزة الدولة، وبصفة خاصة وزارتي الاتصالات والتنمية الإدارية، حيث ساهم نظام القارئ الالكتروني في تيسير عملية التصويت بشكل كبير وتوفير أكبر قدر من التسهيلات للمواطنين بالخارج، متمنياً لهم وللشعب المصري استمرار هذه المسيرة ونجاحها، وصولاً إلى بناء دولة مصرية ديمقراطية معاصرة يحتذى بها في عالمها العربي والإفريقي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان