إعلان

قنصل العقبة: 839 صوتا إجمالي الناخبين منها 807 للسيسي و19 صوتا لصباحي

10:46 م الإثنين 19 مايو 2014

القنصل محمد عليوة قنصل مصر لدى العقبة

العقبة - (أ ش أ):

أعلن القنصل محمد عليوة قنصل مصر لدى العقبة مساء اليوم الاثنين، نتيجة عملية فرز أصوات الناخبين المصريين في الانتخابات الرئاسية التي استمرت على مدى خمسة أيام.

وقال عليوة – في تصريح هاتفي – إن إجمالي عدد أصوات الناخبين على مدار أيام التصويت الخمسة بلغت 839 ناخبا وناخبة منها 807 للمرشح الأول المشير عبدالفتاح السيسي مقابل 19 صوتا للمرشح الثاني حمدين صباحي إضافة إلى 13 صوتا باطلا.

ولاتزال عملية الفرز مستمرة حتى الآن في لجنة عمان داخل مقر السفارة المصرية في الأردن ، فيما بلغ إجمالي عدد الناخبين فيها على مدار الأيام الخمسة عشرة آلاف 899 ناخبا وناخبة.

وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية قد قررت تمديد فترة التصويت بالنسبة للمصريين المقيمين بالخارج لمدة يوم واحد إضافي بعد أن كانت أربعة أيام ، حيث انتهت العملية الانتخابية في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي لكل دولة من الدول التي توجد بها لجان لتصويت المصريين المغتربين في الخارج.

يشار إلى أن إجمالي عدد أفراد الجالية المصرية فى الأردن يبلغ وفقا للتقديرات الرسمية 300 ألف مواطن فيما تشير التقديرات غير الرسمية إلى أن العدد يتراوح ما بين 600 إلى 700 ألف..أما إجمالي عدد المصريين المقيمين في محافظات جنوب الأردن بصورة شرعية فهم كالتالي (5ر18 ألف في العقبة ، 5ر7 ألف في معان ، 5ر1 ألف في الطفيلة ، و5ر8 ألف في الكرك).

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان