إعلان

الأقصر تنهي استعداداتها للانتخابات الرئاسية

07:34 م الأحد 25 مايو 2014

الانتخابات الرئاسية

الأقصر – محمد محروس:

أنهت سلطات محافظة الأقصر استعداداتها الأخيرة لانتخابات الرئاسة المقررة غدًا الاثنين وبعد غدٍ الثلاثاء، حيث تم تشكيل غرفة عمليات داخل ديوان مجمع محاكم الأقصر لمتابعة الفعاليات أولاً بأول، وبدأت الغرفة عملها باستلام بطاقات الاقتراع وإنهاء ترتيبات استقبال 195 قاضيًا تم تكليفهم بالإشراف القضائي وصلوا تباعًا على متن الطائرات الحربية التي خصصتها القوات المسلحة لنقلهم إلى محافظاتهم.

وخصصت غرفة العمليات عدة سيارات مجهزة لنقل القضاة من المطار إلى مقار إقامتهم بالفنادق ثم إلى اللجان والمراكز الانتخابية، مع تسليمهم البطاقات حسب أعداد الناخبين بكل صندوق.

تم أيضًا الاستعانة بأكثر من 900 موظفًا وعامل من الإدارة المحلية بمختلف الوزارات لمعاونة القضاة أثناء عملية الاقتراع.

وتسلمت القوات المسلحة كافة مقار اللجان الانتخابية استعدادًا لبدء عملية التصويت، وأجرت فحص كافة مراكز الاقتراع ومحيطها الخارجي بالتنسيق مع أجهزة الشرطة، كما تم اختيار مواقع تمركز القوات وتفتيش وفحص كافة المحال والمتاجر الملاصقة للجان بالمدارس والوحدات الصحية ومراكز الشباب وسط تعاون كبير من الأهالي.

في سياق متصل، استقبل اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، وفدي معهد الديمقراطية الأمريكية والمفوضية الأوروبية المشاركان في أعمال المراقبة على الانتخابات خلال إقامتهم بالأقصر التي تستمر حتى الثلاثاء المقبل، وتتضمن القيام بجولة على عدد من اللجان للاطمئنان على سير العملية الانتخابية ومدى إقبال المواطنين ورصد أي تجاوزات.

وأكد محافظ الأقصر حرص أهالي الأقصر على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لتأمين اللجان الانتخابية بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة والتصدي لأي محاولات خروج عن القانون، مشيرًا إلى تخصيص غرفة عمليات مركزية داخل ديوان المحافظة لتلقي أي بلاغات.

من جانبه، أكد الدكتور أبو النجا الحجاجي مدير هيئة الإسعاف بمحافظة الأقصر، على رفع درجة الاستعداد القصوى بين العاملين بالهيئة استعدادًا للانتخابات الرئاسية المقرر إجرائها غدًا الاثنين وبعد غدٍ الثلاثاء.

ولفت الحجاجي إلى أن هيئة الإسعاف أوقفت جميع الإجازات ابتداءً من السبت موضحًا أن هناك تأمين للأدوية وتوفير أكياس الدم لتفادي أي أحداث طارئة مؤكدًا إصرار جميع العاملين بالهيئة على أداء واجبهم بالتعاون مع جميع فئات المجتمع.

وأضاف أنه سيتم تخصيص 59 سيارة إسعاف لتأمين الانتخابات الرئاسية، مشددًا على رفع درجة الاستعداد بالسيارات والأطقم من خلال تجارب عملية سابقة، موضحًا أن سيارات الإسعاف ستكون متحركة وغير ثابتة حسب أماكن الإقبال الانتخابي.

وقال اللواء مصطفى بكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إنه تم وضع خطة أمنية لتأمين جميع عناصر وأطراف عملية الاقتراع من مقار انتخابية وقضاة وناخبين ومراقبين وأعمال دعاية ومؤسسات عامة وإقامة القوات.

وعقد مدير أمن الأقصر، اجتماعًا مع قيادات المديرية، استعرض فيه الخطة الأمنية في إطار استعدادات المديرية لإجراء الإستحقاق الثاني من خارطة الطريق بانتخاب رئيس الجمهورية يومي 26 و27 من الشهر الجاري، وذلك بناءً على توجيهات اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية باتخاذ كل التدابير والخطط الأمنية التي من شأنها توفير الأجواء الأمنية المناسبة لإدلاء المواطنين بأصواتهم وتأمين كل جوانب العملية الانتخابية من بدايتها وحتى إعلان النتيجة وفقا لخطه تنسيقيه مع رجال القوات المسلحه .

يشار إلي أن عدد اللجان العامة بمحافظة الأقصر تبلغ 6 لجان تضم 171 مركزًا و195 مقرًا انتخابيًا بينما يبلغ عدد الناخبين 711383 ناخبًا وناخبة حيث أن عدد المراكز الانتخابية بقسم شرطة الأقصر يبلغ 20 مركزًا، و31 لجنة تستقبل 144823 ناخبًا، فيما يبلغ عدد المراكز الانتخابية بمركز شرطة الأقصر 23 مركزًا انتخابيًا تستقبل 89626 ناخبًا وناخبة و عدد المراكز الانتخابية بمركز طيبة شمال الأقصر 8 مراكز، وعدد اللجان 9 لجان، تستقبل 41608 ناخبًا فيما تضم لجنة القرنة غرب الأقصر 28 مركزًا انتخابيًا و31 لجنة، تستقبل 96806 ناخبًا وناخبة.

بينما يضم مركز أرمنت جنوب غرب الأقصر 30 مركزًا انتخابيًا و32 لجنة تستقبل 97800 ناخبًا، كما يضم مركز إسنا جنوب الأقصر62 مقرًا و69 لجنة انتخابية تستقبل 240720 ناخبًا وناخبة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان