إعلان

ابن خلدون: الدقهلية الأعلى في الانتهاكات تليها القاهرة والبحيرة

05:01 م الإثنين 26 مايو 2014

جانب من عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية

كتبت - هاجر حسني:

رصدت غرفة عمليات مركز ابن خلدون لمتابعة الانتخابات، أن أعلى نسبة انتهاكات وقعت في محافظة الدقهلية بعدد 7 انتهاكات، تليها محافظة القاهرة بواقع 5 انتهاكات و3 انتهاكات في كلا من محافظات البحيرة والمنيا وانتهاكين في قنا والمنيا والشرقية وانتهاك واحد فقط في الغربية.

كما رصدت غرفة العمليات 14 حالة تأثير على الناخبين و4 حالات عنف وترويع و4 حالات منع متابعة للانتخابات وحادث واحد لغلق لجان، وواحد لتسويد بطاقات وواحد لمنع الناخبين من دخول لجان وواحد لنقل اللجان وواحد متعلق بكشوف الناخبين.

وحول تفاصيل الانتهاكات، أوضح المركز إنها تمثلت في منع مندوب المرشح حمدين صباحي من دخول اللجنة، وجود مكبرات صوت للدعوة لتأييد المرشح عبد الفتاح السيسي، التصويت أكثر من مرة، توجيه الناخبين لاختيار مرشح بعينه، امتناع القضاة عن مساعدة الأميين في الإدلاء بأصواتهم،  رفض دخول المتابعين الحقوقيين للجان.

بالإضافة إلى غياب منسقي الطوابير في بعض المحافظات، توقف التصويت بلجنة 8 بمنطقة عين شمس التابعة لمحافظة القاهرة بسبب إصابة المستشار بنوبة سكر، رصد أوراق اقتراع تحمل علامات حول المرشح عبد الفتاح السيسي مسبقا بمدينة دمنهور، توزيع صور للمرشح عبد الفتاح السيسي أمام بعض اللجان، منع المغتربين الغير مٌقيدين من التصويت بمدينة نصر''، إغلاق الإخوان لجنة بمدرسة الفتح بمنطقة كرداسة ومنع الناخبين من التصويت.

كما رصد المركز وجود هتافات داخل لجان التصويت وإغلاق المستشارين لبعض اللجان لتناول وجبة الإفطار.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان