إعلان

لجنة الانتخابات الرئاسية: مد التصويت حتى العاشرة مساء غدا

11:43 م الإثنين 26 مايو 2014

المستشار عبد العزيز سالمان أمين عام لجنة الانتخابا

كتب – محمد العراقي:

قررت لجنة الانتخابات الرئاسية، غلق صناديق الاقتراع، غدًا الثلاثاء، في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية، في الساعة العاشرة مساء بدلًا من التاسعة مساء، على أن يعقب ذلك امتدادًا طبيعيًا، بحسب ظروف كل لجنة اقتراع ومدى تواجد الناخبين في جمعية الانتخاب.

وقال المستشار عبد العزيز سالمان، أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية، في بيان له الليلة، إن 90 % من لجان الاقتراع قد بدأت اليوم الاثنين، في تمام الساعة التاسعة صباحًا بصورة منتظمة، عدا عدد قليل من اللجان التي بدأت متأخرة بعض الشيء لأسباب يرجع معظمها إلى بعد المقرات الانتخابية، وعدم معرفة القضاة لأماكن تلك المقرات، وتأخر بعض الإداريين المعاونين للقضاة في الوصول، مشيرا إلى أنه بحلول العاشرة والربع صباحا انتظم العمل في اللجان بنسبة 100%.

وأشار المستشار سالمان، إلى أن لجنة الانتخابات الرئاسية، تلقت اتصالًا من اللواء مساعد وزير الداخلية لشؤون الأمن العام، بقيام الشرطة بالعثور على الأوراق المفقودة والخاصة باللجنة رقم 49 بمركز أسيوط، وأنه وتم تحريزها تمهيدًا لإرسالها إلى لجنة الانتخابات الرئاسية لإعدامها.

وأضاف أن اللجنة تلقت عددًا كبيرًا من الشكاوى من وكيلي المرشحين الرئاسيين عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي، ومن المواطنين، وأهمها التكدس أمام بعض اللجان، لافتًا إلى أن اللجنة قد سارعت بالدفع بعدد من القضاة الاحتياطيين لمعاونة رؤساء اللجان الفرعية، والبعض الآخر خاص ببعض الوافدين الذين لم يجدوا أنفسهم في اللجان التي أرادوها، وقد وجدت اللجنة أن بعض الشكاوى حقيقية، والبعض الآخر غير حقيقي.

وذكر المستشار عبد العزيز سالمان، أن لجنة الانتخابات الرئاسية قد استبدلت 4 قضاة بآخرين، اثنين منهم بسبب كثرة الشكوى منهم والشبهات بتدخلهما بتوجيه الناخبين، أما الاثنين الآخرين لتعرضهما لإجهاد شديد بسبب ضغط العمل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان