إعلان

في اليوم الأول للتصويت.. حياة تبدأ واخرى تنتهي

11:52 م الإثنين 26 مايو 2014

تصويت

كتب - محرر مصراوي

سجلت انتخابات رئاسة الجمهورية في يومها الأول لحظات خاصة لبعض الناخبين الذين أدلوا باصواتهم، حيث أستغلوا هذه اللحظات ليس لاختيار مستقبل بلادهم، وإنما لتدوين ذكريات بعضها سعيد، والآخر أليم.

في السيدة زينب زُف عروسان على زغاريد الناخبين في لجنة البهية البرهانية، احتفلا بزواجهما بالقاء ورقتي اقتراع في صندوق الانتخاب، مشاركين في اختيار رئيس مصر القادم.

بينما طرق ''السيسي'' أبواب الحياة اثناء ادلاء أمه بصوتها في لجنتها بمنطقة ميامي بالاسكندرية، حيث داهمتها الام المخاض لتنقلها سيارة الاسعاف إلى مستشفى الشاطبي، حيث وضعت مولودها الذي اعطته اسم مرشحها.

وشهدت اللجان حالات من الاحتفالات والرقص بعد تصويت الناخبين، فقد احتفل أهالي الجمالية - مسقط رأس المرشح عبد الفتاح السيسي - بمناسبة الانتخابات، واستعانوا بالبهلوانات وراقصي التنورة.

بينما قرر أحدهم أن يستغل انتظار السيدات اللاتي أقبلن على الادلاء باصواتهن في اليوم الأول من الانتخابات ليفر كبته الجنسي، لكن قوات الأمن ألقت القبض على شاب يتحرش بالسيدات اللاتي تقفن في الطابور.

ورفع طفل وقف في طابور الناخبين أمام لجنة بالمعادي إشارة رابعة، التي يرفعها انصار التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الذي يدعوا إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية وعودة الدكتور محمد مرسي إلى منصبه كرئيس للجمهورية.

وصوت طفل آخر بدلا من جدته المسنة في لجنة رقم 21 بمدرسة محمد محمود التجريبية بالهرم، مخالفا بذلك تعليمات اللجنة العليا للانتخابات.

ورفضت مصلحة السجون طلب لنجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، جمال وعلاء مبارك، لنقلهما للتصويت في الانتخابات، معللة أن التصويت لمن يقضون حبسا احتياطا على ذمة قضايا وليس المحكوم عليهم، بينما ظهر الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق لأول مرة من بعد إقالته من منصبه إبان الايام الأولى لثورة 25 يناير 2011 في طابور الانتخابات اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصابة 17 مواطنا اليوم بحالات مرضية داخل مقار لجان الانتخابات ب 10 محافظات تم نقلهم جميعا إلى المستشفيات القريبة منهم.

وتعدى حرس المرشح عبد الفتاح السيسي بالضرب على مذيع قناة دريم ''علي بيجاما'' اثناء محاولته لإجراء لقاء مع السيسي مرتديا بيجامته المهلهلة التي تعبر عن طبيعة برنامجه على القناة.

وشهدت الانتخابات في يومها الأول مقتل عضو حملتي تمرد ودعم السيسي لرئاسة الجمهورية في نهايا فجر اليوم اثناء توزيعه لمنشورات تأييد لمرشحه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان