إعلان

العليا للانتخابات تُعلن توزيع لجان انتخابات المصريين بالخارج ومقار السفارات

12:32 م الأربعاء 14 أكتوبر 2015

اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية

كتب- عمرو علي:

نشرت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية على موقعها الإلكتروني، أسماء 139 لجنة انتخابية للمصريين بالخارج، والدول التي ستجرى بها انتخابات مجلس النواب للمصريين بالخارج، ومقار السفارات والبعثات الدبلوماسية المصرية في هذه الدول.

وقالت اللجنة إن الدستور ينص في المادة 244 على تمثيل المصريين المقيمين في الخارج في أول مجلس للنواب ينتخب بعد إقرار الدستور، ونظم القانون ذلك فى المادة 5 بتحديد الحد الأدنى من المرشحين المقيمين بالخارج في دوائر القوائم، وذلك بواقع مترشح واحد أساسي وواحد احتياطي في القوائم ذات الـ15 مقعدا، و3 مترشحين أساسيين و3 مترشحين احتياطيين في القوائم ذات الـ45 مقعدا.

وتجرى الانتخابات للمصريين بالخارج بالسفارات والقنصليات المصرية في الدول الآتية:

دولة أذربيجــــان والسفارة المصرية مقرها في باكو، أفغانستان والسفارة في كابول. أكوادور السفارة في كيتو، أنجولا السفارة في لواندا أوروجواي، والسفارة في مونتيفيديو، أوزبكستان والسفارة في طشقند، أوغندا والسفارة في كمبالا، أوكرانيا والسفارة في كييف، أيرلندا والسفارة في دبلن، إثيوبيا السفارة في أديس أبابا، إريتريا والسفارة في أسمرة، إندونيسيا والسفارة في جاكارتا، إيطاليا والسفارة في روما، إيطاليا والقنصلية في ميلانو، وارمينيا والسفارة في يريفيان. اسبانيا والسفارة في مدريد.

استراليا والسفارة في كانبرا استراليا، القنصلية في سيدني استراليا، القنصلية في ملبورن إسرائيل السفارة في تل أبيب، الأرجنتين السفارة في بوينس إيريس، الأردن السفارة في عمان الأردن، القنصلية في العقبة الإمارات العربية المتحدة السفارة في أبو ظبي الإمارات العربية المتحدة القنصلية في دبي البانيا، السفارة في تيرانا البحرين السفارة في المنامة، البرازيل السفارة في برازيليا، البرتغال السفارة في لشبونة، البوسنة والهرسك السفارة في سراييفو التشيك السفارة في براغ الجزائر السفارة في الجزائر.

الدنمارك السفارة في كوبنهاجن السنغال السفارة في داكار السودان السفارة في الخرطوم السويد السفارة في ستوكهولم العراق السفارة في بغداد الغابون السفارة في ليبرفيل الفلبـين السفارة في مانيلا الكاميرون السفارة في ياوندي الكونغو السفارة في برازافيل الكويت السفارة في الكويت المانيا السفارة في برلين المانيا القنصلية في فرانكفورت المانيا القنصلية في هامبورج المجر السفارة في بودابست 1125 المغرب السفارة في الرباط.

المكسيك السفارة في مكسيكو سيتي المملكة العربية السعودية السفارة في الرياض المملكة العربية السعودية القنصلية في جدة النرويج السفارة في أوسلو النمسا السفارة في فيينا النيجر السفارة في نيامي الهند السفارة في نيو دلهي، الولايات المتحدة الامريكية السفارة في واشنطن الولايات المتحدة الامريكية القنصلية في شكاجو الولايات المتحدة الامريكية القنصلية في لوس أنجيلي الولايات المتحدة الامريكية القنصلية في نيويورك الولايات المتحدة الامريكية القنصلية في هيوستن اليابـان السفارة في طوكيو اليونان السفارة في أثينا.

باكستان السفارة في إسلام أباد بريطانيا السفارة في لندن بلجيكا السفارة فى بروكسل بلغاريا السفارة في صوفيا بنغلاديش السفارة في دكا بنما السفارة فى بنما سيتي بنين السفارة فى كوتونو بوركينا فاسو السفارة فى واجادوجو بوروندى السفارة فى بوجمبورا بولندا السفارة فى وارسو بوليفيا، السفارة فى لاباز بيرو السفارة فى ليما تايلاند السفارة فى بانجكوك تركيا السفارة فى أنقرة تركيا القنصلية في إسطانبول تشاد السفارة فى ندجامينا تنزانيا السفارة فى دار السلام توجو السفارة فى لومي.

تونس السفارة في تونس جمهورية الصين الشعبية السفارة في بكين جمهورية الصين الشعبية القنصلية في شانجهاي جمهورية الكونغو الديمقراطية السفارة في كنشاسا جنوب افريقيا السفارة في بريتوريا جنوب السودان السفارة في جوبا جواتيمالا السفارة في جواتيمالا جيبوتى السفارة في جيبوتى رواندا السفارة في كيجالي روسيا السفارة فى موسكو رومانيا السفارة في بوخارست زامبيا السفارة في لوساكا زيمبابوى السفارة فى هراري سريلانكا السفارة في كولومبو سلوفاكيا السفارة فى براتسلافا .

سلوفينيا السفارة فى لوبليانا سنغافورة السفارة فى سنغافورة سويسرا السفارة فى برن سيراليون السفارة في فريتاون شيلى السفارة فى سنتياجو صربيا السفارة فى جمهورية بلجراد عمان السفارة في مسقط غانا السفارة فى أكرا غينيا السفارة فى كوناكري غينيا الاستوائية السفارة في مالابو فرنسا السفارة في باريس فرنسا القنصلية في مارسيليا فلسطين السفارة في رام الله فنزويلا السفارة فى كاراكاس فنلندا السفارة في هلسنكي فيتنام السفارة في هانوي قبرص السفارة فى نيقوسيا قطر السفارة فى الدوحة كازاخستان السفارة في آستانا.

كرواتيا السفارة في زغرب كندا السفارة في أوتاوا كندا قنصلية في مونتريال كوبا السفارة في هافانا كوت ديفوار السفارة فى أبيدجان كوريا الجنوبية السفارة فى سول كوريا الشمالية السفارة فى بيونج بانج كولومبيا السفارة فى بوجوتا كينيا السفارة فى نيروبي لبنان السفارة في بيروت ليبيريا السفارة فى منروفيا مالاوي.

السفارة فى ليلنجواي مالطا السفارة فى فالتا مالى السفارة فى باماكو ماليزيـا السفارة فى كوالالمبور.

مدغشقر السفارة فى تاناناريفو موريتانيا السفارة فى نواكشوط موريشيوس السفارة فى بورت لويس موزمبيق السفارة فى مابوتو ميانمـار السفارة فى يانجون ناميبيا السفارة فى ويندهوك نيبـال السفارة فى كاتمندو نيجيريا السفارة فى أبوجا نيوزيلندا السفارة فى ولينجتون هولندا السفارة فى لاهاي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان