إعلان

"المصريين بالخارج": توافد كبير من الناخبين في جميع الدول وسط روح معنوية عالية

01:06 م السبت 17 أكتوبر 2015

انتخابات

كتبت - نورا ممدوح :

قال اسماعيل أحمد علي، الأمين العام لاتحاد العاملين المصريين بالخارج، إن العملية الانتخابية تسير في الخارج بشكل منظم وجيد جدا منذ الساعات الأولى لصباح اليوم، وأن الاتحاد شكل غرفة عمليات للمتابعة من جميع الدول بمقره الخاص .

وأكد الأمين العام، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم السبت، أول أيام تصويت المصريين بالخارج في انتخابات مجلس النواب، أن هناك توافد كبير من المصريين العاملين بالخارج منذ فتح باب اللجان الانتخابية الساعة التاسعة صباحاً، قائلا " لم نكن نتوقع أن يكون التوافد بهذا الحجم ونحن نقف مع جميع المرشحين سواء على نظام القائمة أو الفردي على مسافة واحدة".
وتابع اسماعيل، هناك روح معنوية ممتازة من قبل المصريين بالخارج للمشاركة بكثرة في التصويت، لآنهم يرغبون في أن يكون البرلمان القادم معبر عن مشاكلهم وقضاياهم ويضع حلول لها .

وحول تأمين اللجان الانتخابية في مختلف البلاد، قال أن جميع قنصليات مصر في مختلف دول الخارج، وضعت برنامج تأميني لضمان سير العملية الانتخابية بشكل منتظم دون أي قلق أو شغب، وأنهم تمكنوا من خلق حالة من الانضباط في جميع اللجان.

وتوجه الأمين العام لاتحاد المصرين بالخارج بالشكر، لسفراء عدد من الدول وخاصة الكويت والسعودية لحرصهم على سير العملية الانتخابية بشكل مرتب ومنظم للتصدي لأي محاولات للشغب من أي من الأطراف المعادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان