إعلان

رصاصات في الهواء لإنهاء مشادة كلامية في لجنة انتخابية بقنا

09:57 م الأحد 18 أكتوبر 2015

قنا - حسان عبداللطيف:

أطلق ضابط بالقوات المسلحة مكلف بحراسة إحدى اللجان الانتخابية في مركز قوص عدة طلقات نارية في الهواء، محاولاً إنهاء مشاجرة بين ضابط شرطة ومواطن اعترض على تسجيل الضابط مقطع فيديو لإقبال الناخبين على الاقتراع.

وتلقى اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا إخطارًا بنشوب مشادة وإطلاق طلقات نارية في إحدى لجان مركز قوص، وكشفت تحريات المباحث إطلاق ضابط بالقوات المسلحة عدة أعيرة نارية في الهواء لتفريق الناخبين أمام لجنة "البخايتة" بقرية الجمالية إنهاءً لمشادة كلامية نشبت بين ضابط شرطة ومنتمي للإخوان اعترض على تسجيل الضابط مقطع فيديو لتوثيق إقبال الناخبين.

ووفقًا للتحريات، بدأت المشادة باحتجاج المواطن على تسجيل مقطع الفيديو بحجة وجود سيدات بين الناخبين، ما تطور إلى مشادة كلامية ومحاولة تدخل من قوة الجيش المكلفة بالتأمين ونتج عن ذلك توقف اللجنة والتصويت لمدة 30 دقيقة، قبل أن يعاد فتح اللجنة فور انتهاء المشادة.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في 14 محافظة تشمل جنوب وغرب البلاد لاستقبال الناخبين اليوم الأحد في التاسعة صباحًا بتوقيت القاهرة، على أن يستمر التصويت حتى التاسعة مساءً، ويتواصل حتى يوم غد الإثنين.

ومن المقرر إجراء الانتخابات في محافظات وسط وشرق البلاد نهاية نوفمبر المقبل. ويحق لأكثر من 24 مليون ألف ناخب الإدلاء بأصواتهم في هذه الجولة التي سيتم خلالها حسم 286 مقعدًا. ويشارك في تأمين هذه الجولة نحو 260 ألف فرد من قوات الجيش والشرطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان