إعلان

الثلاثاء النواب يستقبل الأعضاء الجدد.. والحقيبة البرلمانية والآيباد في انتظارهم

08:04 م السبت 31 أكتوبر 2015

مجلس النواب

كتب- أحمد علي:

استقبال الفائزين بالمرحلة الأولى بانتخابات البرلمان منذ وصولهم إلى بوابات مجلس النواب واصطحابهم الى البهو الفرعوني، ثم ملئ استمارات العضوية، فالتجول في قاعات المجلس وتسليمهم الحقيبة البرلمانية وجهاز الآيباد عقب استلامهم كارنيه العضوية، هى أبرز مظاهر إجراءات استقبال الأعضاء الجدد الذين سيبدأ مجلس النواب في استقبالهم بدءً من يوم الثلاثاء المقبل.

كانت الأمانة العامة لمجلس النواب، أعلنت عن بدء استقبالها للأعضاء الجدد الفائزين فى انتخابات المرحلة الأولى، بدءً من يوم الثلاثاء المقبل، حتى انتهاء فترة التصويت بانتخابات المرحلة الثانية، وهو ما سيكون من الساعة العاشرة صباحاً إلى الخامسة مساءً يومياً عدا الجمعة .

وتبدأ إجراءات الاستقبال، بانتظار فريق من موظفي العلاقات العامة بالأمانة على بوابات المجلس تكون مهمتهم اصطحاب النواب من بوابات المجلس إلى البهو الفرعوني لإنهاء إجراءات العضوية.

وتشمل الإجراءات أيضا، قيام فريق من الباحثين المتميزين لمعاونة النائب في ملئ استمارة العضوية إلكترونياً، ثم يتم اصطحاب موظفي العلاقات العامة للنواب في جولة بأروقة وقاعات المجلس وأماكن انعقاد الجلسات واللجان النوعية للتعرف عليها ثم التوجه لمقابلة السيد الأمين العام لتهنئتهم بعضوية المجلس .

كما تتضمن الإجراءات، تسليم كل عضو، عقب استلامه كارنيه المجلس، حقيبة بها نسخة لائحة المجلس الداخلية ونسخة من الدستور وقوانين الانتخابات، بالإضافة إلى أسطوانة مدمجة عليها فيلم تسجيلي مدته 20 دقيقة به شرحًا وافياً حول الدور الذي تقدمه قطاعات المجلس لدعم العضو، وذلك بالإضافة إلى تسليم كل عضو جهاز "آيباد"، وإنشاء بريد إلكتروني له للتواصل الداخلي بين الأعضاء والأمانة.

وأعلن المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات، عن فوز 213 نائبا في المرحلة الأولى من انتخابا البرلمان في النظام الفردي بينهم 5 سيدات و12 شابا أقل من 25 سنة، و108 منتمين لأحزاب مختلفة و105 مستقلين، ويضاف إليهم 60 نائبا في القوائم ليكون مجموع من فازوا بعضوية مجلس النواب 273 نائبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان