إعلان

انتهاء الاقتراع في انتخابات الإعادة واستمرار التصويت لمن حضروا قبل التاسعة مساء

09:09 م الأربعاء 02 ديسمبر 2015

أرشيفية - غلق صناديق الإقتراع

 

القاهرة - (أ ش أ(:

انتهت في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، عمليات الاقتراع في اليوم الثاني والأخير من جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب (البرلمان) .. في حين استمر الاقتراع في عدد من اللجان الانتخابية الفرعية التي تواجد بها (وداخل نطاق جمعيتها الانتخابية) ناخبون قبل الساعة التاسعة مساء، حيث تم إجراء حصر بأسماء وأعداد هؤلاء الناخبين داخل كل لجنة، واستمرت عمليات الاقتراع حتى ينتهوا جميعا من الإدلاء بأصواتهم.

وقام رئيس كل لجنة فرعية بتحرير محضر أثبت فيه عدد من أدلوا بأصواتهم في اليوم الثاني من انتخابات الإعادة، ووقع على المحضر هو وأمين وأعضاء اللجنة ومندوبي المترشحين في الانتخابات الذين يخوضون جولة الإعادة.

وجرت جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في 13 محافظة هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والاسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

واقتصرت جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، وذلك بعدما تمكنت قائمة (في حب مصر) من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية، في قطاعي (القاهرة وجنوب ووسط الدلتا) و(شرق الدلتا) والبالغ عددها 60 مقعدا.

وبلغ تعداد من لهم حق التصويت في جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات 28 مليونا و 14 ألفا و 386 ناخبا.. حيث تنافس 426 مرشحا على 213 مقعدا انتخابيا في هذه الجولة الانتخابية على مستوى 99 دائرة، وذلك بعدما تم إعلان فوز 9 مرشحين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية من الانتخابات، بعد أن تمكن كل منهم من الحصول على الأغلبية المطلقة ( 50 % من الأصوات الصحيحة زائد 1 )، في حين يكون النجاح في جولة الإعادة حليف من يحصل على الأغلبية النسبية بحصوله على عدد أكبر من الأصوات الصحيحة عن منافسه.

وجرت عملية الاقتراع وسط متابعة من جانب العديد من منظمات المجتمع المدني المحلية والبالغ تعدادها 81 منظمة وجمعية تضم 17 ألفا و 465 متابعا، إلى جانب 6 منظمات أجنبية ودولية تضم 546 متابعا و 171 مترجما معتمدا، وكذلك متابعين من 68 سفارة أجنبية لدى مصر، إضافة إلى متابعة الآلاف من ممثلي الصحافة ومندوبي وسائل الإعلام ووكالات الأنباء المحلية والدولية.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان