إعلان

الإسكندرانية يتحدون الإرهاب: "فجّر مش خايفين.. ع الانتخابات نازلين" - صور

04:49 م الإثنين 26 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:

تصوير - حازم جودة:

رغم مرور 48 ساعة على حادث استهداف موكب اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، بتفجير عبوة ناسفة في شارع المعسكر الروماني بمنطقة رشدي شرقي المدينة، إلا أن الحادث الإرهابي لم يثِن أبناء المحافظة عن المشاركة بصورة ملحوظة في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح اليوم الاثنين.

المدينة الساحلية شهدت تفاعلًا كبيرًا منذ بدء العملية الانتخابية بصورة نفت تكهنات البعض من أن يكون حادث "المعسكر الروماني" الذي أسفر عن استشهاد شرطيين وإصابة 5 آخرين، سببًا كافيًا لتراجع العديد من المواطنين عن رغبتهم في الإدلاء بأصواتهم خوفًا من حدوث أمر مماثل خلال عملية التصويت، إلا أن العمل الإرهابي لم يفلح في التأثير على توافد الناخبين باللجان.

المظاهر الوطنية استمرت في شوارع المدينة منذ اللحظات الأولى التي أعقبت حادث "انفجار الإسكندرية"، بدء من تجمع مئات المواطنين في موقع الحادث لمساعدة المصابين، وتحولت تدريجيًا إلى موجة من الرفض الشعبي للإرهاب تجسدت في مشاركتهم اليوم الاثنين بشكل ملحوظ في الانتخابات وسط أجواء احتفالية فاقت التوقعات.

وخلال جولة على عدد من اللجان الانتخابية القريبة من موقع الحادث، رصد "مصراوي" حرص عدد كبير من المواطنين على الحضور للإدلاء بأصواتهم حيث توافد الناخبون على مدرسة لجنة رشدي الثانوية للمشاركة، فيما بادرت مواطنة من أبناء دائرة سيدي جابر بترديد هتاف: "مهما تفجر مش خايفين.. ع الانتخابات كلنا نازلين".

وتمثلت مظاهر الانتخابات في الإسكندرية في أجواء احتفالية تضمنت مبادرات شعبية لنقل المواطنين مجانا إلى مقرات لجانهم الانتخابية دون الإشارة إلى أي من المرشحين، فيما عبر مواطنون عن سعادتهم بالمشاركة الانتخابية بترديد الأغاني الوطنية ودعوة أقاربهم وزملائهم للمشاركة بكثافة والتي شهدت حضور بعض الأسر بشكل جماعي.

المشاركة النسائية أيضًا كان لها نصيب كبير من العملية الانتخابية في اللجان القريبة من موقع انفجار المعسكر الروماني، فضلًا عن مشاركة كبيرة من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

فيما بادر العشرات من السيدات والرجال المنتمين لحزب النور والدعوة السلفة بالمشاركة أيضًا بشكل ملحوظ في مختلف اللجان خلال الساعات الأولى للانتخابات، إذ أكد بعضهم رفضهم للحادث الإرهابي وإيمانهم بأن المشاركة بالتصويت أمانة يجب الحفاظ عليها من أجل مستقبل مصر.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان