إعلان

سر "فتاة المنصّة" في مؤتمر "المحافظين" للمشاركة في الانتخابات

01:45 ص الجمعة 16 مارس 2018

كتبت-مروة شوقي:

في بادرة هي الأولى من نوعها بالمؤتمرات الداعمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وقفت فتاة على المنصة، في فاعلية حزب المحافظين للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، لتترجم كلمات الحضور بلغة الإشارة.

وقالت مترجمة لغة الإشارة، وتدعى سحر عبد العليم، أن اعتلائها المنصة مع كبار الشخصيات السياسية، جاء بدعوة من اللجنة المركزية لحزب المحافظين ، حينما علموا بوجود عدد من الصم والبكم القادمين من المحافظات المختلفة.

وتابعت في حديثها لمصراوي:" تلك تجربتي الأولى في الترجمة بمؤتمر لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي"، معربة عن اندهاشها من الحشد الكبير القادم من مختلف محافظات مصر.

واعربت عبدالعليم، عن سعادتها لتفاعل الحضور معها، " انتابتني سعادة غامرة حينما تفاعل معي عدد كبير من الصم والبكم وحتى الاصحاء من الموجودين الذين كانوا منتبهين لحركات يدي بشكل لافت".

واوضحت انها تقوم بعملها كمترجمة للاشارة، بعدد من المؤتمراترالتي تستهدف ذوي الاعاقة من الصم والبكم، ولذا فهي لم تجد صعوبة في شرح كلمات الحضور بلغه الاشارة، "اي كلمة في المصطلحات السياسية كان لها بديل بالإشارة".

وعن دور مترجمين الاشارة، في حث الصم والبكم للمشاركة الايجابية في الانتخابات، رأت عبدالعليم، أن الصم والبكم في حاجة دوما للمترجمين لايصال المعلومة كمترجمين اشارة، للعدم قدرة ذويهم على القيام بذلك الدور.

وشددت على اهمية شرح انجازات السيسي، وتوعيتهم بالمشاركة ونتيجتها التي تعود على مصر، قائلة:" فئة الصم والبكم جزء من المجتمع، ولذا يلقى على عاتقنا كمترجمين للاشارة، المسئولية الكاملة بتثقيفهم سياسيا، وشرح مخاطر المرحلة وتحدياتها، بما يساعدهم على المشاركة بشكل فعال يوم الاقتراع، فهم الجيل القادم لاستكمال المسيرة".

وأكدت عبد العليم، أن ذوي الاحتياجات الخاصة، يشعرون ما فعله السيسي لحماية مصر والمحافظة على استقرارها، واهتمامه بفئة ذوي الاعاقة، " الرئيس اطلق على ٢٠١٨ عام ذوي الاعاقة، واصدر قانون الاعاقة لذوي الاحتياجات الخاصة، وقمنا بعمل مؤتمر شرحنا لهم خلاله اهم الحقوق والامتيازات التي وفرها لهم القانون الجديد".

وطالبت مترجمة الإشارة، القائمين على كافة مؤتمرات دعم الرئيس، الاهتمام بحضور مترجمين للغة الاشارة، " يجب ان نعمل على ايصال المعلومات لتلك الفئة، ونقوم بتوعيتهم بحقوقهم الدستورية، لانهم جزء اصيل من المجتمع".

وعقد حزب المحافظين، اليوم الخميس، مؤتمر جماهيري، بعنوان لماذا أنتخب.. صوتى يفرق فى إيه؟»، لدعم المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتوعية المواطنين بأهمية المشاركة ونقل صورة حضارية عن مصر أمام العالم.

وشهد المؤتمر حضور المهندس أكمل قرطام، رئيس الحزب، والدكتور بُشرى شلش، الأمين العام للحزب، وسيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، وثروت الخرباوي، رئيس مجلس حكماء الحزب، وأسامة شرر عضو مجلس النواب.

IMG_1792

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان