إعلان

"الوطنية للانتخابات": المصريين بالخارج كانوا خير سفراء لوطنهم

03:04 م الإثنين 19 مارس 2018

الهيئة الوطنية للانتخابات

كتب- طارق سمير:

قال المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة تابعت سير العملية الانتخابية في السفارات والقنصليات المصرية بالخارج على مدار الأيام الثلاثة الماضية، مضيفًا إلى أن السفارات شهدت إقبالًا ملحوظًا من الناخبين على مدار العملية الانتخابية بالخارج وفق ما شهدته وسجلته وسائل الإعلام ومنظمات متابعة الانتخابات الرئاسية.

وتابع "الشريف" في تصريحات صحفية، أن السفارات أغلقت صناديق الاقتراع في الجان كل في موعده المحدد قانونًا، بعد أن لبى المصريون بالخارج نداء الوطن وأدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، إلا أن بعض الدول العربية استمر فيها التصويت لبعد التاسعة مساءًا وفق التوقيت المحلي لكل دولة، لوجود أعداد من المواطنين بها بحكم عملهم فيها.

وأشار "الشريف" إلى أن الهيئة تعكف على حصر الأعداد التي قامت بالتصويت في الخارج فور ورود محاضر الحصر من السفارات توطئة (تمهيدًا) لإعلانها مع النتائج النهائية بعد انتهاء العملية الانتخابية في الداخل.

وأكدت على أن الهيئة تثمن حرص المواطنين المصريين في الخارج على اداء واجبهم الوطني والإدلاء بأصواتهم لتقرير مصيرهم، فكانوا خير سفراء لوطنهم مصر في مشهد حضاري عظيم.

وأشادت الهيئة دور أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي بجميع سفارات مصر بالخارج، وكل من ساهم في نجاح سير العملية الانتخابية.

فيديو قد يعجبك: