إعلان

رئيس هيئة الانتخابات لعمداء الكليات: عليكم أمانة توعية الطلاب بالمشاركة في الانتخابات

02:52 م الثلاثاء 20 مارس 2018

القليوبية - أسامة علاء الدين :

حمّل المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عمداء وأساتذة جامعة بنها أمانة توعية الطلاب بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وتوعيتهم وحثهم عليها، قائلًا قولوا لهم تعالوا نبهر العالم بسلوكيتنا في الانتخابات كما أبهرناه بالإنجازات والنجاحات.

وقال "لاشين" في مؤتمر الاستحقاقات الدستورية لدعم المشاركة الانتخابية بجامعة بنها، اليوم الثلاثاء، إن وطننا على موعدٍ مع حدث عظيم في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لكي يختار الشعب المصري من خلال الاقتراع السرّي من يحكم بلاده، ويحافظ على مستقبل مصر، مشيرًا إلى أن أهم ما يميزها إجراءها تحت إشراف الهيئة التي نادى بها المصريين في ثورة 25 يناير 2011.

وأضاف رئيس هيئة الانتخابات الرئاسية أن الهيئة مستقلة ويحذر التدخل في أعمالها، ولها ميزانية خاصة، ولها مجلس إدارة من شيوخ القضاة في مصر، ومحاسبتهم أمام المجلس الأعلى للقضاء فقط، دون تدخل من السلطة التنفيذية، قائلًا إنها هيئة دائمة ولا تنتهي مدتها بحدث معين، ومن حق أي مرشح التظلم والطعن، وإن الفصل في الطعون مسؤولية المحكمة الإدارية العليا.

ومن جانبه أكد الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، أن شباب الجامعة نموذج محب لوطنه بلده، نظرًا لتفاعلهم في سلسلة، ووقفة تضامنية التي شارك فيها ما يقرب 20 ألف طالب، دون ضغط من أحد، للوقوف مع القوات المسلحة والشرطة في حربها ضد الإرهاب، وتأييدًا للرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف "القاضي" أن المشاركة في الانتخابات ضرورية لحماية مصر من مخاطر الإرهاب، وتجّار الدين، وبناء مصر الحديثة، ولكي نظهر للعالم أن مصر لديها، وعي سياسي.

من جانبه قال اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، إن المشاركة في الانتخابات بمثابة رسم لمستقبل مصر مثلما يفعل جنود وضباط القوات المسلحة في سيناء 2018، وفي كل شبر على أرض الوطن في حربهم ضد الإرهاب، مشيرًا إلى أن شباب مصر أيام الانتخابات سوف يرسل رسالة للعالم بأن شعب مصر قادر على رسم مستقبل وطنه بنفسه دون أي تدخلات.

شارك في المؤتمر المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمستشار خالد عراق، والمستشار محمد أبو ضيف، واللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، وعددٌ من نواب البرلمان، وعمداء وأساتذة الكليات والطلّاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان