إعلان

انتشار أمني مكثف أمام لجان المنوفية قبل بدء التصويت

07:57 ص الإثنين 26 مارس 2018

المنوفية- مروة فاضل:

انتشرت منذ الساعات الأولى، صباح اليوم، قوات الجيش والشرطة بمحافظة المنوفية أمام اللجان الانتخابية. كما تجوب مراكز المحافظة سيارات التدخل السريع قبل بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية.

وأغلقت الطرق المؤدية إلي اللجان بحواجز مرورية لتأمين وتسهيل وصول الناخبين إلي اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

وقال العميد سيد سلطا، مدير البحث الجنائي، بمديرية أمن المنوفية، إنه تم الدفع بمجموعات قتالية ومجموعات نظامية وأفراد بحث أمام اللجان الانتخابية في كل مراكز المحافظة.

وأضاف، في بيان، أنه تم الدفع بتشكيلات أمنية احتياطية في جميع المراكز ومدرعات أمام اللجان الرئيسية، ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة في جميع مداخل المحافظة.

وأكد الدكتور أمجد عبد الحميد، مدير مرفق الإسعاف، أنه تم الدفع بـ 50 سيارة إسعاف مجهزة طبيا أمام اللجان الانتخابية لتأمينها في جميع مراكز المحافظة، موضحا تم الدفع بـ 15 سيارة إسعاف ثابتة أمام اللجان العامة، و35 سيارة متحركة في اللجان الفرعية في مراكز المحافظة، كما تم إلغاء إجازات العاملين بمرفق الإسعاف.

وتجري الإنتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات المصرية، بدءا من اليوم 26 مارس وحتى الأبعاء 28 مارس، ويتنافس بها المرشحان عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية علي مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الإقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا علي تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر. ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان