إعلان

"الجورنال" رفيق الإسكندرانية في طابور التصويت حتى صندوق الانتخابات - صور

12:36 م الإثنين 26 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري و محمد عامر:

وسط حالة الإقبال الكثيف التي شهدتها لجان الانتخابات الرئاسية في الإسكندرية، بحث عدد من الناخبين عن وسائل للترفيه لتمضية الوقت أثناء فترة الانتظار في الطوابير التي امتدت أمام أبواب اللجان منذ اللحظات الأولى للاقتراع التي بدأت اليوم الاثنين.

ولم يجد أحد الناخبين أمام لجنة مدرسة الفريق علي جاد بمنطقة سيدي بشر وسيلة لقضاء وقت الانتظار سوى اصطحاب جريدة ورقية لمطالعتها وقراءة أبرز العناوين الصادرة في صحافة اليوم الاثنين والتي ركزت في أغلبها على انطلاق الانتخابات الرئاسية.

فيما استغل عدد من المواطنين فترة انتظارهم بالطوابير الانتخابية بفتح أطراف الحديث عن أهمية المشاركة الانتخابية كواجب وطني يحدد مستقبل مصر ومواطنيها، وسط حالة من الهدوء سادت العملية الانتخابية التي تقوم القوات المسلحة والشرطة بتأمينها.

في الوقت نفسه حرص ممثلو الجهات المعنية على تجهيز مظلات ومقاعد أمام كل مقر انتخابي لتوفير وسائل الراحة للناخبين من كبار السن، فضلا عن التأكد من سلامة وسائل الاتصال بالمقرات الانتخابية.

وفتحت لجان الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية أبوابها، الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين، لاستقبال الناخبين ممن لهم التصويت بالمحافظة، وذلك خلال أول أيام الاقتراع والممتدة على مدار 26 و27 و28 مارس الجاري.

وبدأ المواطنون في التوافد على اللجان المختلفة قبل فتح أبوابها، انتظارًا لبدء عملية التصويت، ولتجنب الزحام، بينما توافد فى ساعة مبكرة من صباح اليوم ممثلو الهيئات القضائية قبل فتح أبواب اللجان لمباشرة أعمالهم.

وبلغ عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية على مستوى محافظة الإسكندرية، 3 ملايين و834 ألفا و698 ناخبًا، وبلغ عدد اللجان العامة 18 لجنة، تضم 407 مركزا انتخابيا و 681 لجنة فرعية.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان