إعلان

بعد أكثر من 6 ساعات على بدء الانتخابات.. ماذا حدث في القاهرة الجديدة؟

03:48 م الإثنين 26 مارس 2018

كتبت وتصوير - مارينا ميلاد:

سيطر الهدوء على لجان انتخابات الرئاسة في القاهرة الجديدة بعد مرور ما يقرب من ٦ ساعات على بداية استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وبدا الإقبال على التصويت ضعيفا حتى منتصف اليوم الأول للاقتراع، في حين قال قضاة مشرفون على اللجان إن هذا الإقبال "جيد حتى الآن".

وفي جولة لمصراوي، بعدد من اللجان، حرصت السيدة دعاء حسين على الحضور مبكرا قبل الذهاب إلى عملها في مستشفيات منطقة مدينة نصر.

وقالت الناخبة لمصراوي، إنها حضرت لاقتناعها بأهمية المشاركة، وهو ما أيده محمد لطفي، الذي رفع علم مصر على سيارته، وذهب للتصويت مع زوجته قائلا "علشان نطبق الديمقراطية لازم نشارك أيا كان صوتنا لمين".

وخلال الساعات الماضية، وزعت حملة "انزل.. شارك" - المتواجدة أمام اللجان في القاهرة الجديدة - صورا للرئيس عبد الفتاح السيسي وأعلام مصر على الناخبين قبل وبعد الإدلاء بأصواتهم، بالإضافة للأطفال المرافقين لهم.

ووضعت الحملة مكبرات الصوت أمام اللجان لتشغيل الأغاني الوطنية، والأغاني التي تدعو للمشاركة في الانتخابات، وهو ما فسره عضو بالحملة بأنه لحث المواطنين على المشاركة في عملية الاقتراع.

وفي الوقت نفسه لم تشهد اللجان وجود أي مراقبين حقوقيين، بينما تواجد كل من القاضي المشرف على اللجنة، وممثل عن النيابة العامة، إلى جانب مندوبين عن الرئيس السيسي، في حين لم يتواجد أي مندوب للمرشح المنافس، موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

وأدلى عدد من الشخصيات العامة بأصواتهم في لجان منطقة القاهرة الجديدة، أبرزهم: وزير الخارجية، سامح شكري، ووزير شئون مجلس النواب، عمر مروان، ووزير الصحة، أحمد عماد الدين، ووزير التعليم العالي الأسبق، مفيد شهاب، والأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، عمرو موسى، ورئيس البورصة، محمد فريد.

وتستمر عملية التصويت في الانتخابات، التي يتنافس فيها الرئيس السيسي، وموسى مصطفى موسى، لمدة ثلاثة أيام، تنتهي مساء الأربعاء.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان