إعلان

البنك الأهلي يوقع مذكرة تفاهم لصرف الحوالات الخارجية من مكاتب البريد

10:18 ص الثلاثاء 22 ديسمبر 2020

الاستاذ هشام عكاشه

كتب-منال المصري:

وقع البنك الأهلي المصري والهيئة القومية للبريد مذكرة تفاهم جديدة لإتاحة صرف الحوالات الخارجية من خلال مكاتب البريد المصري، بحسب بيان من البنك اليوم الثلاثاء.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن هذا التعاون يأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين، والذي من شأنه التيسير على المواطنين من خلال إتاحة صرف الحوالات الواردة من الخارج من خلال مكاتب البريد، وذلك من خلال إطلاق خدمة جديدة مشتركة بما يسهم في جذب تحويلات ومدخرات المصريين العاملين بالخارج لتتم في إطار المؤسسات المالية القومية.

وأضاف أن آلية عمل تلك الخدمة توفر إمكانية استقبال الحوالات الواردة من الخارج عن طريق البنك الأهلي المصري وإتاحتها للصرف من خلال مكاتب البريد المختلفة على مستوى الجمهورية، وهو ما يسهم في زيادة حصيلة العملة الأجنبية ونموها بشكلٍ مطرد خلال السنوات القادمة.

ونقل البيان عن شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، قوله إن التعاون مع البنك الأهلي في إطلاق خدمة "الحوالات الدولية" يمثل نقله نوعية بتضافر الجهود الوطنية للمؤسسات القومية مثل الهيئة القومية للبريد والبنك الأهلي للتيسير على المواطنين.

وستمكن تلك الخدمة المصريين بالخارج من إرسال حوالاتهم إلى ذويهم وتصرفها هيئة البريد للمستفيدين من خلال شبكة مكاتبها المتمثلة في نحو ٤٠٠٠ مكتب في شتى أنحاء الجمهورية علاوة على أكشاك البريد Posta express والتي تعمل ٦ أيام في الأسبوع ولساعات عمل ممتدة، بحسب فاروق.

وقال إنه لا يشترط مكتب محدد لصرف، كما لا يشترط وجود حساب بنكي، هذا فضلاً عما تتيحه تلك الطريقة من سرعة في تحويل الأموال وصرفها من قبل المستفيدين.

وبحسب رحيم الكشكي، رئيس مجلس إدارة شركة خدمات المعلومات والتقنية والشريك الفني للبريد في مجال الحوالات المالية، فإنه يتم استخدام كافة معايير الأمان في استقبال وصرف الحوالات من خلال الاعتماد على منصة جلوبال ريتش الدولية.

وأضاف أن الشبكة في المرحلة المقبلة ستتيح صرف الحوالات من قنوات أخرى خاصة بالبريد مثل ماكينات الصراف الآلي ATM والمحافظ الإلكترونية على الهاتف المحمول وأيضا من خلال التحويلات المباشرة إلى الحسابات الجارية البريدية سعيا للتنويع في أساليب تقديم الخدمة من أجل توسيع دائرة المستفيدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان