إعلان

التصديرى للملابس الجاهزة يطالب المركزى بإطلاق مبادرة جديدة للصناعة بفائدة 5%

11:08 ص الإثنين 28 ديسمبر 2020

التصديرى للملابس الجاهزة

كتبت- شيرين صلاح:

طالب المجلس التصديري للملابس الجاهزة، البنك المركزي بإطلاق مبادرة جديدة للصناعة بتسهيل ائتماني بسعـر عائـد 5% تستفيد منها كافة المشروعات الصناعية.

وأضاف في بيان صحفي اليوم الاثنين أن هذا بالإضافة إلى دعم تسهيل ائتماني على الدولار بنسبة 1%، وأن يتم إصدار تعليمات لكافة البنوك أسوة بدول العالم.

وبحسب البيان فإن المجلس يأمل في تفعيل هذا القرار تماشيًا مع سياسة الدولة لتنمية الصادرات في أقل فترة زمنية، ومساندة المصانع في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الاقتصاد بسبب جائحة كورونا للحفاظ على الصناعة وسد عجز السيولة النقدية والوفاء باحتياجات العاملين.

كما طالب المجلس التصديري بضرورة إعادة النظر في مسألة دعم الطاقة للمصانع لتمكين الصناعة المصرية من المنافسة عالميًا في السعر مع الدول الأخرى ولكي تفى بالمتطلبات أمام الأسواق الخارجية.

وأشاد المجلس ببدء صرف مستحقات مصدري القطاع وفق مبادرة السداد النقدي الفوري لـ 85% والتي من شأنها دعم مجتمع المصدرين ودفع عجلة الإنتاج وتحفيز الصادرات المصرية.

وأضاف المجلس في بيان اليوم، أنه من الخطوات الإيجابية، تطبيق نظام السداد الإلكترونى لضريبة القيمة المضافة.

وطالب المجلس الحكومة ووزارة المالية بإرجاء تفعيل قانون ٢٠٦ الخاص برد ضريبة القيمة المضافة لحين انتظام الأسواق بعد تخطي جائحة كورونا، خاصة وأن العملاء لا يقومون بسداد المبالغ المستحقة عليهم عند تسلم البضائع إلا بعد مرور مدة قد تصل إلى 90 يوما.

واقترح المجلس أن يتم تأجيل العمل بالقانون الجديد للضريبة الموحدة رقم 206 حتى إنتهاء الأزمة وآثارها السلبية، حتى لا يؤثر على إنتاجية المصانع واستمرارها في دفع رواتب العمالة إلى جانب ضرورة رد مستحقات المصانع لدى ضريبة القيمة المضافة وتحفيز المأموريات على سرعة وتيسير إنهاء إجراءات المحاسبة لرد ضريبة القيمة المضافة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان