إعلان

مصادر: المركزي والبنوك يدرسون السماح بفتح حسابات التوفير بالبصمة الإلكترونية

02:08 م الأحد 06 ديسمبر 2020

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قالت مصادر مصرفية إنه يوجد تنسيق حاليًا بين البنك المركزي والبنوك لإعداد التطبيقات والأنظمة الإلكترونية لإتاحة خدمة فتح حسابات التوفير بالبصمة الإلكترونية المعروفة باسم (المصادقة الإلكترونية) دون الحاجة للذهاب إلى البنوك خلال الفترة القريبة القادمة.

وتشترط البنوك على العميل حاليًا الحضور للبنك لفتح حساب توفير جديد، للتوقيع على طلب فتح الحساب، وهو ما يعد تحديا حاليًا أمام نشر بعض الخدمات الرقمية، ولكن إتاحة فتح حسابات التوفير بالبصمة الإلكترونية، سوف تحفز من البنوك على نشر الخدمات الرقمية وتحقيق الشمول المالي، بحسب ما قالته المصادر.

وأضافت المصادر أن البنوك تعمل على تحديد البرامج والأنظمة التي تتيح فتح حسابات توفير إلكترونيا سواء من خلال بصمة الوجه أو الأصبع أو تتيح التعرف على العميل بدلًا من حتمية توقيع العميل على نموذج فتح الحساب في الفرع.

ويهدف هذا الإجراء إلى مسايرة المستجدات العالمية وتحقيق الشمول المالي وتقليل الزحام داخل الفروع وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لتجنب نقل عدوى فيروس كورونا، بحسب المصادر.

وسمح قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الجديد باستخدام تطبيقات إلكترونية لتمكين العميل من فتح حسابات توفير عبر المصادفة الإلكترونية أي بصمة إلكترونية بمثابة للتعرف على هوية العميل دون الحاجة للذهاب لأحد فروع البنك وتوقيع عدد من الأوراق وعدم حاجة البنوك للاحتفاظ بهذه المحررات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان