إعلان

أرباح بنك قطر الوطني تتراجع بنحو 9% بالربع الثاني من العام

01:14 م الإثنين 13 يوليه 2020

بنك قطر الوطني

كتبت – شيماء حفظي:

تراجعت أرباح بنك قطر الوطني الأهلي، خلال الربع الثاني من العام الجاري بنحو 9% إلى نحو 2 مليار جنيه مقابل 2.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وانخفضت عائدات البنك من القروض والإيرادات المشابهة في الفترة (أبريل – يونيو) إلى 7.6 مليار جنيه مقابل 8 مليارات جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وخلال النصف الأول من العام تراجعت أرباح البنك بنسبة 9.5% لتصل إلى 3.8 مليار جنيه مقابل 4.2 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

وانخفضت عائدات البنك من القروض والإيرادات المشابهة إلى 15.7 مليار جنيه مقابل 16.2 مليار جنيه، خلال نفس الفترة من العام الماضي، بحسب القوائم المالية المجمعة المرسلة للبورصة اليوم الاثنين.

وقال البنك إنه يراقب عن كثب تأثير أزمة فيروس كورونا على البيئة الاقتصادية العالمية، وإنه فعل خطة استمرارية الأعمال والممارسات الخاصة بإدارة المخاطر المتعلقة بالتعطل المحتمل للأعمال نتيجة الفيروس، و تأثيره على العمليات البنكية والأداء المالي.

وقال إنه نتيجة لعدم اليقين عن تفشي كورونا، يراقب البنك محفظة القروض للوقوف على تأثير العوامل الكمية والنوعية المختلفة للوقوف على الزيادات الكبيرة في المخاطر الائتمانية والخاصة بمديونيات المتعلقة بالقطاعات الأكثر تأثرا بالأزمة.

وأشار البنك إلى أنه بداية من الربع الأول من العام 2020، اتخذ تدابير احترازية منها تدعيم المخصصات اللازمة لتخفيف حدة الأزمة على محفظة القروض في نهاية يونيو الماضي.

وأضاف أنه "مع إمكانية اتخاذ تدابير احترازية أخرى حتى انتهاء فترة تأجيل استحقاقات العملاء لحين وضوح الأداء الفعلي لمحفظة القروض الائتمانية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان