إعلان

"الأوروبي لإعادة الإعمار" يعتزم ضخ 250 مليون دولار لشركة الأسكندرية للبترول قبل نهاية العام

04:30 م الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

كتبت- منال المصري:


قال خالد حمزة، نائب الرئيس الإقليمي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن البنك يعتزم ضخ 250 مليون دولار لشركة الأسكندرية للبترول قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف في تصريحات خاصة لمصراوي أن القرض يهدف لإعادة تطوير الشركة بما يسهم في زيادة توسعاتها وإنتاجيتها.

وكان خالد حمزة، قال في تصريحات سابقة لمصراوي، إن البنك يعتزم ضخ 500 مليون يورو تمويلات جديدة خلال آخر 3 شهور من العام الجاري وذلك بعد الانتهاء من دراسة جدوى لبعض المشروعات، وبهذا تكون مصر حصلت على مليار يورو خلال عام 2021.

وأوضح أن التمويلات المستهدف ضخها قبل نهاية العام الجاري تأتي بعد ضخ 500 مليون يورو خلال أول 9 شهور من العام الجاري ليصل إجمالي التمويلات لمليار يورو وهي المخطط لها لمصر العام الجاري.

ويهدف البنك من ضخ هذه القروض تمويل المشروعات التنموية والإنتاجية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والحكومة والبنوك بما يمكن هذه المشروعات من مواجهة التبعات السلبية لأزمة جائحة فيروس كورونا بحسب حمزة.

وأضاف حمزة أن من بين هذه التمويلات الجديدة لمصر المخطط تقديمها قبل نهاية العام الجاري 250 مليون يورو لمشروع مترو الإسكندرية.

وتعد مصر عضوًا مؤسسًا في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وحصلت منذ أن بدأ البنك عملياته في عام 2012، على ما يقرب من 7.7 مليار يورو كاستثمارات في 143 مشروعاً في البلاد وأكثر من 75% منها للقطاع الخاص.

وكانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، تراست أمس الاثنين الجولة الختامية للمشاورات التي تديرها وزارة التعاون الدولي بالتنسيق مع الجهات الوطنية المعنية، لإعداد الاستراتيجية القطرية الجديدة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للفترة من 2021-2026.

وقالت وزارة التعاون الدولي إن الاستراتيجية القطرية مع البنك الأوروبي تأتي في إطار الشراكة الوطيدة بين مصر والبنك والتي ساهمت في دفع جهود التنمية في مختلف المجالات للقطاعين الحكومي والخاص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان