إعلان

نائب رئيس أفريكسيم بنك: مصر أبرمت اتفاقيات بـ 4.8 مليار دولار في أول 4 أيام بالمعرض الأفريقي للتجارة

11:24 ص السبت 20 نوفمبر 2021

عمرو كامل، نائب رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاست

جنوب أفريقيا-منال المصري:

قال عمرو كامل، نائب رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك)، إن مصر وقعت على اتفاقيات خلال أول 4 أيام من المعرض الأفريقي للتجارة البينية 2021 المقام في نسخته الثانية بجنوب أفريقيا بقيمة 4.8 مليار دولار من إجمالي اتفاقيات وصفقات بقيمة 15 مليار دولار على مستوى كافة الدول الأفريقية المشاركة.

ويتولى أفريكسيم بنك تنظيم المعرض بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي (AU) وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA)، ويعقد في مركز مؤتمرات ديربان الدولي، كوازولو ناتال في جنوب أفريقيا من 15 إلى 21 نوفمبر 2021.

وأوضح كامل في لقاء مع عدد من الصحفيين أن استحواذ مصر على نسبة 32% من إجمالي الاتفاقيات الموقعة يؤكد حرصها على توطيد العلاقات وتبادل المصالح المشتركة مع الدول الأفريقية، بما تمتلكه من خبرة وإمكانيات هي الأكبر وموقعها الجغرافي المميز على مستوى القارة.

وكان أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي إليكتريك، وقع على مذكرة تفاهم لبناء مشروعات بقيمة مليار دولار في دولة مالاوي أحد الدول الأفريقية، خلال ثاني أيام معرض الأفريقي للتجارة البينية

وأوضح كامل أن البنك يهدف إلى دعم رجال الأعمال المصريين وتحفيزهم لدخول السوق الأفريقي مثل مجموعة السويدي إليكتريك وشركة وادي دجلة وأوراسكوم وغير ذلك من الشركات الأخرى.

وضم الجناح المصري في معرض التجارة البينية 2021 عدد 41 عارضًا وسط أكثر من ألف عارض من دول أفريقية مختلفة مثل الجزائر وتونس وكينيا وغانا ونيجيريا وكوت ديفوار وغير ذلك من الدول الأخرى بهدف عقد اتفاقيات لفتح أسواق أفريقية جديدة.

وخصص المؤتمر الخاص بالمعرض يوم لكل دولة لعدد أربعة دول وكانت دولة جنوب أفريقيا في اليوم الأول كونها الدولة المضيفة، تليها دولة مصر في اليوم الثاني، وكوت ديفوار في اليوم الثالث، ونيجيريا في اليوم الرابع.

وبحسب البنك من المتوقع أن يجتذب معرض IATF2021 أكثر من 10 آلاف مشارك من جميع أنحاء إفريقيا مع 40 مليار دولار من الصفقات التجارية والاستثمارية المقرر إبرامها في هذا الحدث، مما يعني أن المؤتمر يوفر فرصًا لا مثيل لها للأعمال التجارية والشبكات التجارية ويعزز التجارة والاستثمار بين البلدان الأفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان