إعلان

ربة المنزل.. تفاصيل فتح حساب لـ"الفئات المحرومة" في البنك الأهلي وبنك CIB

04:19 م الجمعة 10 ديسمبر 2021

تعاملات بنكية


كتبت- منال المصري:

بدأ بنكا الأهلي المصري والتجاري الدولي، إتاحة حسابات مصرفية، للأفراد المحرومين من التعامل مع الجهاز المصرفي.

وبادر البنك الأهلي المصري قبل 3 شهور بالإعلان لأول مرة عن إصدار نوعيين جديدين من الحسابات الجارية التجارية تحت مسمى (الشمول المالي للشركات و الأنشطة الاقتصادية) بصورة الرقم القومي فقط لأصحاب الحرف والأعمال الحرة، وكذلك يكتفي بصورة البطاقة مع أي إيصال خدمات لأصحاب المشروعات المتناهية.

وأعلن البنك التجاري الدولي (CIB) الشهر الماضي عقب البنك الأهلي إطلاق مجموعة من الحسابات الجديدة وفقًا لمبادرة الشمول المالي من البنك المركزي المصري (فتح حساب مصرفي لكل مواطن) مستهدفة الأفراد وأصحاب الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وأصحاب المهن الحرة، وربات البيوت والشباب.
ويقدم مصراوي كافة التفاصيل عن الحسابات المصرفية للفئات المحرومة من التعامل مع الجهاز المصرفي في بنكي الأهلي والتجاري الدولي لأول مرة في السوق المصرفية:
1-الشرائح المستهدفة: ربات البيوت والشباب وأصحاب الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والأعمال الحرة والحرفيين والعمالة المؤقتة.

2-لا يتطلب فتح الحساب بالنسبة للأفراد إلا بطاقة الرقم القومي، أما بالنسبة لأصحاب الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، فيمكنهم فتح حساب بأقل عدد من المستندات"
3- الاستفادة من المنتجات المصرفية التي تشمل بطاقة الخصم المباشر التي تستخدم في المعاملات اليومية وتتيح العديد من المزايا من ضمنها تجربة آمنة للتسوق أونلاين، ودفع الفواتير، ومتابعة المصروفات، وسهولة الاستخدام من أي مكان في العالم.

4- إتاحة فتح هذه الحسابات خلال المرحلة الأولى من طرحها مجانا بدون أي مصاريف إدارية أو حد أدنى لفتح الحساب.
5- إمكانية إصدار واستقبال التحويلات المحلية، وإصدار دفاتر شيكات، والتعاقد مع البنك على التحصيل الإلكتروني لمبيعات هذه الشركات.
6- يمكن التعامل على تلك الحسابات من 30 ألف جنيه يوميا بحد أقصى 200 ألف جنيه شهريا حسب نوع الحساب للحرفيين والأعمال الحرة والمؤقنة، أو لأصحاب المشروعات متناهية الصغر وحسب سياسة كل بنك.
6- إجراء معاملات B2B" Business to Business" والتي تعد أحد أنواع الأعمال التجارية التي تتم بين الجهات الهادفة إلى توفير أدوات التحصيل والدفع الإلكتروني للخدمات الحكومية عن طريق القنوات الإلكترونية والآليات المختلفة التي يتيحها البنك للعملاء وخاصة لكبرى الشركات لتحصيل مستحقاتها من أصحاب المشروعات الصغيرة، حيث تحقق سهولة في التعامل وأعلى معدلات الأمان للأطراف المتعاملين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان