إعلان

4 مزايا لمبادرة التمويل العقاري الجديدة لمحدودي ومتوسطي الدخل

02:07 م الإثنين 15 مارس 2021

هشام عكاشة

كتبت- منال المصري:

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن مبادرة التمويل العقاري الجديدة لدعم محدودي ومتوسطي الدخل تعد محفزًا أساسيًا للمواطنين للحصول على سكن خاص بهم يليق بمستوى حياة أفضل تستهدفه لهم الدولة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 عامًا وبفائدة منخفضة 3%.

وقال عكاشة لمصراوي إن المبادرة تساهم أيضا في تحفيز قطاع المقاولات الذي يعد قاطرة الاقتصاد لارتباطه بالعديد من القطاعات الصناعية والخدمية، وبالتالي توفير فرص العمل من خلال زيادة الطلب على الوحدات السكنية وما تتطلبه من تشغيل القطاعات التي تخدم هذا القطاع مع ضخ التمويل لها من خلال هذه المبادرة.

وكان جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، قال إن المبادرة تبلغ قيمتها 100 مليار جنيه لدعم الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بفائدة 3% متناقصة على الرصيد.

وبحسب عكاشة حقق البنك الأهلي المصري من خلال مبادرة التمويل الأولى للإسكان المتوسط ومحدود الدخل ما يقارب 95 ألف قرض للمواطنين بمبالغ تفوق 10 مليارات جنيه.

وأشار إلى الدور الفعال الذي تقوم به شركة الأهلي للتمويل العقاري، التابعة للبنك من خلال تمويلها للوحدات السكنية بجميع فئاتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان