إعلان

مصادر: عمرو الشافعي يستقيل من بنك القاهرة استعدادًا لتولي منصب في بنك خاص

04:42 م الإثنين 15 مارس 2021

بنك القاهرة

كتبت- منال المصري:

كشفت 3 مصادر مصرفية لمصراوي عن تقديم عمرو الشافعي، نائب رئيس بنك القاهرة، باستقالته من منصبه قبل انتهاء مدة مجلس إدارة البنك الشهر الجاري.

وأكدت مصادر أن تقديم الشافعي استقالته جاء استعدادًا لتولي منصب في أحد البنوك الخاصة الهامة وسيتم الإعلان عن توليه المنصي رسميا خلال الأيام القادمة.

ويمتلك الشافعس خبرة مصرفية تمتدد لأكثر من 20 عاما تؤلى خلالها منصب نائب رئيس بنك القاهرة بداية من 2017 مع تشكيل مجلس الإدارة الجديد.

تولى عمرو الشافعي منصب نائب رئيس مجلس الإداره التنفيذى ببنك القاهره فى يناير 2018، كما أسند اليه عضوية مجلس ادارة كل من الشركة القابضه للسياحة والفنادق(HOTAC)، شركة كايرو للتأجير التمويلى (CLC) المملوكه لبنك القاهره، وبنك مصر اوربا بفرانكفورت، ومؤخرا شركه ثروة للتصكيك.

كما يتمتع الشافعي بخبرة كبيرة في مجال ائتمان الشركات والخدمات المصرفية والاستثمارية، حيث شغل منصب رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، حيث قام باستحداث إدارات وآليات جديدة لتطوير أداء القطاع أدت إلى تحقيق المستهدفات المطلوبة.

وشغل الشافعي عضوية اللجنة التنفيذية بالبنك الأهلى بدء من يونيو 2016، وعضوية مجلس إدارة شركة الأهلي كابيتال القابضة والتي تعد ذراع الاستثمار الرئيسية للبنك الأهلي المصري، وعضوية مجلس إدارة شركة الأهلي للتأجير التمويلي ورئيس لجنة المخاطر بها.

واكتسب الشافعى خبرات متنوعة فى مختلف مجالات الائتمان والاستثمار من خلال أعوام طويلة قضاها في أروقة كبرى البنوك الدولية متعددة الجنسيات داخل مصر وخارجها أبرزها في بنك باركليز والذي شغل فيها الشافعي عدة مناصب إدارية في مختلف المناطق الجغرافية ما بين دول مجلس التعاون الخليجي وقارة أفريقيا خلال أعوام (2008-2016).

وكان آخر منصب له هو الرئيس الإقليمي لإدارات الإئتمان للشركات والمؤسسات المالية بباركليز في مصر، كينيا وتانزانيا كما كان عضوا في اللجنة التنفيذية في مجموعة باركليز أفريقيا للشركات والخدمات المصرفية وعضو فى فريق القياده العليا للإئتمان والااستثمار لباركليز أفريقيا فى جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

وتولى بدولة الإمارت العربية المتحدة منصب نائب رئيس مدير إدارة التمويل بقطاع الشركات الدولى بمجموعة سيتي جروب خلال اعوام (2006-2008)، ونائب رئيس بقطاع الشركات ببنك المشرق خلال أعوام (2003-2006).

كما تولى مناصب مختلفة بادارات الائتمان بمجموعة سيتي جروب مصر خلال أعوام (2000-2003) وبنك اتش اس بي سي خلال اعوام (1994-1998).

ولم يقتصر عمل الشافعي علي القطاع المصرفي فقط بل امتدت خبرته لتشمل قطاعات أخرى، حيث شغل منصب مدير التسويق والائتمان في الشركة الدولية للتأجير التمويلي (INCOLEASE) والذي قضي فيها عامين كعضو أساسي فى مجموعة العمل الرئيسية التى قامت بإعداد محافظ العملاء ووضع السياسات الائتمانية.

يذكر أن الشافعي، اجتاز برنامج التدريب التنفيذي (دورة الائتمان المصرفي Credit Course) خلال فترة عمله في بنك اتش اي بي سي (HSBC)، وحصل عمرو على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان