إعلان

مصادر: البنوك تعاود العمل بالتناوب بعد ارتفاع حالات الإصابة بكورونا

03:42 م السبت 24 أبريل 2021

البنك المركزي المصري

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر مصرفية في بنوك عامة وخاصة، لمصراوي، إن البنوك عاودت مرة أخري من بداية شهر رمضان إلي تطبيق نظام العمل بالتناوب بين الموظفين لتقليل الحضور اليومي بسبب زيادة أعداد الإصابات بكورونا بين صفوف الموظفين مع دخول الموجة الثالثة للفيروس.

وأشارت المصادر أن صدور تعليمات تشدد علي تقليل كثافة الحضور اليومي بين الموظفين والعمل بالتناوب بنسبة لا تزيد عن 50% من إجمالي الطاقة القصوى للعاملين في كل فرع من فروع البنوك مع مراعاة الاستمرار في استخدام الإجراءات الإحترازية والمطهرات للوقاية من الفيروس.

ويقوم نظام العمل بالتناوب بين الموظفين بتوزيع العمل علي جميع الموظفين بنظام التناوب سواء كل أسبوعين، أو أيام محددة لكل موظف، مع إعطاء إجازة فورية لأي موظف مصاب بفيروس كورونا حتى مثوله للتعافي من الفيروس.

وكانت البنوك أعادت خلال الشهور الماضية بٱعادة انتظام حضور الموظفين في البنوك بكامل طاقاتها بنسب تراوحت بين 70% لتصل إلي 100% في بعض البنوك التي لديها انتشار جغرافي وكثافة كبيرة من تردد حركات العملاء مع تراجع الإصابات، ولكن اضطرت إلى العمل بالتناوب مع ارتفاع الإصابات وتعليمات المركزي.

وقالت مصادر مصرفية إن هناك بعض البنوك تعمل فقط بنسبة تتراوح بين 20% إلى 30% من إجمالي طاقاتها من الموظفين بسبب ارتفاع كبير في الإصابات بفيروس كورونا بين العاملين في البنوك.

وتراعي البنوك تخفيف كثافة أعداد دخول العملاء للفروع لإجراء عمليات مصرفية على أن لايسمح بدخول أي عميل للبنك دون أرتداء كمامة الوجه للحافظ على سلامة الموظفين والعملاء داخل الفروع من مخاطر محتملة للإصابة بفيروس كورونا.

وأصدر اتحاد بنوك مصر مجموعة من القرارات للجهاز المصرفي لمواجهة عدوى فيروس كورونا المستجد لضمان سلامة صحة الموظفين والعملاء ضمانا لسلامة واستقرار القطاع وتعزيزا للإجراءات التي اتخذتها الدولة والمركزي.

وتضمنت القرارات استمرار عمل البنوك بنصف طاقاتها بما لايزيد عن 50% من إجمالي طاقة الفروع التشغيلية والسماح للنصف الأخر العمل من موظفيه من الرجال والنساء من منازلهم بهدف الحد من التجمعات داخل أماكن العمل وبما لايؤثر على سير العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان