إعلان

بحد أقصى 1.4 مليون جنيه.. المصرف المتحد يطرح وحدات سكنية ضمن مبادرة الـ 3%

03:57 م الثلاثاء 13 يوليه 2021

المصرف المتحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن المصرف المتحد طرح مجموعة من الوحدات السكنية لتمكين المواطن من سكن ملائم وفقا لمستويات الدخل المختلفة في الجمهورية الجديدة بأسعار تنافسية تبدأ من 500 ألف جنيه وتصل إلى مليون و400 ألف جنيه كاملة التشطيب.

وقال المصرف، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن الإعلان عن هذه الوحدات جاء استجابة سريعة لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بعد إعلان البنك المركزي المصري طرح مبادرة التمويل العقاري رسميا بفائدة 3% سنويا متناقصة للإسكان محدودي ومتوسطي الدخل، وعلى فترات زمنية طويلة تصل إلى 30 سنة.

وقال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، إن برامج التمويل العقاري للمصرف المتحد تقدم في أماكن متميزة في 8 محافظات هي الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان.

كما يقدم خدمات التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 4 محافظات بمنطقة القناة وهي بورسعيد والسويس والإسماعيلية والبحر الأحمر، فضلا عن 9 مدن بالمجتمعات العمرانية الجديدة هي: 6 أكتوبر، والعاشر من رمضان، والعبور، والشروق، وبدر، وبرج العرب، والنوبارية، ودمياط الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، وفقا للقاضي.

وأشار القاضي إلى أنه يتم تقديم هذه الخدمات أيضا في 7 محافظات بمنطقة الوجه البحري والدلتا وهي: المنوفية، والغربية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والشرقية، والدقهلية، والقاهرة.

وذكر القاضي أن المصرف المتحد، وفقا للتقرير الصادر عن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري, يعد سابع أكبر ممول لإسكان محدودي الدخل بحجم تمويلات تخطى المليار جنيه.

وأوضح أن المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري وقرارات البنك المركزي ستحدث نقلة نوعية للسوق العقاري, وقفزة في قطاع الاستثمار العقاري في مصر، وذلك بسبب الإقبال الكبير من فئة محدودي ومتوسطي الدخل على شراء الوحدات السكنية في مختلف محافظات الجمهورية، وهذه الفئة تمثل نحو 60-70% من الشعب المصري.

وأشار القاضي إلى أن عملية شراء العقار تلقى إقبالا كبيرا من المصريين، ولكن تظل المشكلة الأساسية في توافر الإمكانيات المادية، وإطلاق هذه المبادرة في هذا التوقيت المثالي سيحدث التوازن المطلوب ما بين الرغبة في اقتناء العقار والإمكانات المتاحة خاصة لفئة الشباب، فيصبح تملك الوحدة مقابل قسط تمويل عقاري يعادل القيمة الإيجارية للوحدة.

وذكر أن قطاع البنوك بقيادة البنك المركزي المصري يتعامل بمرونة عالية وتسهيلات كبيرة، فضلا عن الإجراءات لمساندة المواطن في الحصول على العقار المطلوب وفق لإمكانياته وفي مختلف أنحاء الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان