إعلان

بنك مصر يصل بتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 27% من محفظة القروض

03:49 م الأحد 22 أغسطس 2021

بنك مصر

كتب- مصطفى عيد:

أعلن بنك مصر، في بيان له اليوم الأحد، أنه حقق مؤخراً طفرة في زيادة نسب النمو في قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر، حيث وصلت حجم محفظة التمويل بالقطاع إلى 27% من حجم محفظة تمويل البنك بنهاية يونيو 2021.

وقال البنك إن ذلك يأتي انطلاقاً من توجهات الدولة وتماشياً مع متطلبات البنك المركزي المصري الذي ألزم البنوك على زيادة حجم محفظة تمويل المشروعات لتصل إلى نحو 25% من إجمالي حجم محفظة التمويل، وذلك لما تراه الدولة من أهمية بالغة لتأثير المشروعات على الاقتصاد القومي مع ضرورة إدراج الشباب والمرأة وشرائح المجتمع المختلفة.

وأضاف أن هذا الأمر ينعكس على الحد من البطالة وزيادة نمو الدخل للفرد والتأثير إيجابياً على معدلات الناتج القومي من خلال زيادة الإنتاجية وتغطية متطلبات السوق المحلي.

وبلغت قيمة محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بنوعيها النمطي والإسلامي نحو 55.7 مليار جنيه بنهاية يونيو 2021، بحسب بيانات البنك.

وذكر بنك مصر أنه يمول المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر من خلال فروعه المنتشرة بجميع المحافظات وذلك بمختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان