إعلان

بزيادة 33%.. البنك العربي الأفريقي يربح 153 مليون دولار في 9 شهور

04:03 م الإثنين 19 ديسمبر 2022

البنك العربى الافريقى الدولى

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك العربي الأفريقي الدولي أنه حقق نموا في صافي الأرباح بنسبة 33% خلال أول 9 أشهر من عام 2022 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وقال البنك، في بيان له بشأن القوائم المالية المجمعة، إن صافي ربح البنك ارتفع إلى 153 مليون دولار خلال أول 9 أشهر من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتابع: "هذه النتائج تظهر مدى صلابة الموقف المالي والأداء القوي في إدارة الأموال والأصول عبر خطط استثمارية ناجحة ومميزة. القوائم المالية أوضحت جودة موقف الجيد للسيولة المالية مع تطوير لكافة نماذج الأعمال لتصبح أكثر مرونة، بالإضافة إلى القدرة على إدارة تكاليف التشغيل بكفاءة وذلك وفقا لاستراتيجية البنك الطموحة 2021-2025".

وأضاف البنك أن إجمالي القروض والتسهيلات الممنوحة للعملاء ارتفع بنسبة 16% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، مدفوعا بنمو القروض الممنوحة للمؤسسات بنسبة 17% ونمو القروض الممنوحة للأفراد بنسبة 8%.

وأوضح أن نمو محفظة القروض جاء مع القدرة على التوسع في قطاع التجزئة المصرفية وقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة علماً بأن جميع أرصدة القوائم المالية تترجم إلى عملة العرض الأساسية للبنك وهي الدولار الأمريكي ولذلك تم استخدام مبدأ ثبات سعر الصرف، كما نما أيضاً صافي الدخل من العائد بنسبة 20%.

وشهدت فترة أول 9 أشهر من العام الجاري، بحسب البنك، تحسنا ملحوظا في قدرة البنك على تحسين نسبة القروض المتعثرة من إجمالي المحفظة لتصل إلى 9.2% مقارنة بـ 14% في ديسمبر 2020، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة تغطية الأصول والالتزامات العرضية غير المنتظمة لتصل إلى 80% بعد أن انخفضت إلى 64% في ديسمبر 2020.

وقال شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي: "إن هذه المؤشرات التي تظهر نمواً في العديد من قطاعات البنك تعد نجاحاً لاستراتيجية البنك والتزامه بتحقيق أهدافه التي تتمحور حول أداء مالي قوي نتج عن العمل على تنويع محفظة البنك وتعزيز جهود التحول الرقمي الذي نوليه أهمية كبيرة لمواكبة التطور التكنولوجي وتقديم أحدث الخدمات لعملائنا عند استخدامهم للقنوات والتطبيقات المصرفية الرقمية الخاصة بالبنك".

وتابع أن "هذا يأتي بالإضافة إلى التركيز على نمو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقطاع التجزئة المصرفية إلى جانب التركيز على شريحة الشركات غير المقترضة والتي تعتبر من أهم القطاعات التي يهتم بها البنك في تحقيق استراتيجيته وخاصة من ناحية تنوع مصادر الدخل من خلال تقديم حلول مصرفية متكاملة تلائم احتياجات الشرائح المختلفة من العملاء".

وذكر البنك أنه حقق خطوات إيجابية واسعة المدى في مجال التحول الرقمي حيث قدم خدمة الإنترنت البنكي والتي يتم تحديثها بشكل مستمر لتتماشى مع تطور احتياجات العملاء وتمكن أيضاً من إطلاق واحدة من أفضل تطبيقات الموبايل البنكي على مستوى القطاع المصرفي والتي تم تصميمها وإنشاؤها داخليا بشكل كامل من خلال العمل بنموذج مبتكر وهو الـ Digital Factory الذي يحقق مشاريع البنك الاستراتيجية بشكل يسمح للإدارات المختلفة مشاركة الأفكار وتحقيقها على أرض الواقع بشكل سريع ومنظم، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان