إعلان

بنوك تحذر من رسائل وهمية للسطو على الحسابات المصرفية

01:41 م الثلاثاء 01 مارس 2022

بنوك تحذر من السطو على العملاء

كتبت منال المصري:

تلقى عدد من عملاء البنوك رسالة مضللة من رقم مجهول في محاولة للسطو والاحتيال على حساباتهم المصرفية.

وجاءت نص الرسالة التي تم تداولها بكثافة بعنوان "عميلي العزيز لقد تم إيقاف حسابك البنكي مؤقتا نرجو الاتصال بنا" في محاولة للتلاعب بالعملاء للسطو على حساباتهم.

ويتضح من صيغة الرسالة حجم الأخطاء الإملائية مما يدل على إرسالها من بعض المحتالين.

صورة الرسالة)

وكانت البنوك وجهت تحذيرات للعملاء من التعامل مع أي رسائل مجهولة تطالبهم بمعلومات عن حساباتهم المصرفية واتخاذ اليقظة والحذر لتجنب السطو على حساباتهم.

وأكدت البنوك في إعلانات بثتها سابقًا أنها لم ولن ترسل للعملاء أي رسائل أو مكالمات على هواتفهم أو بريدهم الإلكتروني لطلب معلومات عن حساباتهم مطالبين بعدم التعامل نهائيًا والتوجه لأقرب فرع تابع له للإبلاغ عن الواقعة ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وحذرت البنوك العملاء من عدم مشاركتهم مع آخرين 3 معلومات وعدم الكشف عنها وهم الرقم التعريفي المدون في وجه الكارت ومكون من 16 رقمًا، ويرتبط هذا الرقم بحساب العميل، إلى جانب الأرقام الثلاثة المدونة في ظهر الكارت تجنبا لاستخدامها في عمليات الشراء الإلكتروني من على المواقع التجارية على الإنترنت.

كما شددت البنوك على عدم تداول أي أرقام سرية خاصة بالكارت مثل الرقم السري للسحب من ماكينات الصراف الآلي، أو الرقم السري المرسل من البنك في كل عملية شراء على هاتفه الشخصي، وكذلك عدم إبداء أي معلومة حتى لو ظهرت أنها ليس لها أهمية، وعدم تحميل تطبيق الإنترنت والموبايل البنكي والمحافظة الذكية من مواقع مجهولة.

وتواصل كافة البنوك إرسال نصائح تحذيرية لعملائهم بضرورة الحفاظ على معلوماتهم الخاصة بحساباتهم في البنوك وعدم تداولها مع أي أشخاص آخرين بعد وقوع العديد من عمليات النصب بسبب مشاركة العملاء معلوماتهم مع آخرين عبر مكالمات الهاتف المحمول، أو البريد الإلكتروني.

فيديو قد يعجبك: