إعلان

مساعد محافظ البنك المركزي: ارتفاع متحصلات التجارة الإلكترونية إلى 3.5 مليار جنيه شهريا

11:11 ص الجمعة 13 مايو 2022

إيهاب نصر

كتبت- منال المصري:

قال إيهاب نصر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري لعمليات ونظم الدفع الإلكترونية، إن متحصلات التجارة الإلكترونية سجل نحو 3.5 مليار جنيه شهريا خلال 2022 مقارنة بنحو 800 مليون جنيه شهريا في فترة سابقة.

جاء ذلك على هامش مؤتمر visa Everywhere initiative أمس بالتعاون مع البنك المركزي، في إحدي جلسات فيزا التي أدارتها ملك البابا مدير عام شركة فيزا، وأنسي نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم المالية القابضة ورشا نجم مساعد وكيل البنك المركزي للتكنولوجية المالية والابتكارات.

وأضاف أن قيمة المعاملات المنفذة من خلال منظومة شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق "إنستا باي" (InstaPay) التي تم إطلاقها قبل نهاية مارس الماضي بلغت 2 مليار جنيه بعدد 500 ألف معاملة حتى أول 10 أيام من شهر مايو.

وكان البنك المركزي المصري، أعلن في 21 مارس 2022، الإطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق "إنستا باي" لعملاء القطاع المصرفي بما يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي علي مدار 24 ساعة.

وأضاف إيهاب نصر أن حجم المدفوعات الإلكترونية قفزت من 4.2 تريليون جنيه في عام 2020 إلى 6.4 تريليون جنيه خلال 2021 بنسبة نمو 52.3% نتيجة توسع البنوك في تقديم الخدمات المالية المصرفية الرقمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان