إعلان

"ضمان المخاطر" توفر ضمانات بقيمة 181.5 مليار جنيه في أول 9 شهور من 2023

04:11 م الإثنين 23 أكتوبر 2023

شركة ضمان المخاطر CGC

كتبت- منال المصري:

قالت شركة ضمان المخاطر" CGC" التابعة للبنك المركزي المصري، إنها تمكنت خلال أول 9 أشهر من عام 2023 من توفير 181.54 مليار جنيه كضمانات لعملاء البنوك.

وأوضحت في بيان لها اليوم أن استفاد من هذه الضمانات أكثر من 223 ألف عميل بالبنوك، ويأتي ذلك استمرارًا لمجهودات الشركة في دعم الاقتصاد المصري وتعزيزه في ظل التبعات الاقتصادية التي يشهدها العالم بسبب الأزمات المستمرة.

وتسعى شركة ضمان "CGC" إلى تسهيل توفير التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمكينها من التغلب على التحديات المتعددة التي تواجهها في الوقت الحالي.

وقالت نجلاء بحر، العضو المنتدب لشركة ضمان لمخاطر CGC، إن هدف الشركة يقوم على دعم نمو الاقتصاد من خلال تركيزها على دعم فئة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة و متناهية الصغر وتوفير منتجات ضمانية تتوافق وحاجة السوق المتغيرة، لضمان استمرارية أعمالهم وخاصة المراحل الاقتصادية الصعبة.

وأوضحت أن الشركة استطاعت بالتعاون مع بنوك مصر في توفير تمويل يزيد على 264 مليار جنيه لأكثر من 223 ألف شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة بنهاية الربع الثالث من عام 2023.

وأضافت أن أكثر من 50% من حجم هذه التمويلات تم توجيهها للشباب و26% للمرأة، فضلاً عن 2.97% للشركات الناشئة.

ودور شركة ضمان CGC يمتد إلى تقديم الدعم الفني لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، من خلال تقديم منتجات غير مالية بالتعاون مع أكبر المؤسسات، وتنظيم دورات لهم عبر موقع الشركة، وفق ما قالته بحر.

ويمثل نشاط شركة ضمان المخاطر 3.2 % من إجمالي الناتج المحلي لمصر خلال عام 2022، بجانب دعمها لموازنة الدولة بأكثر من 1.1 مليار جنيه، وتوفير 225 ألف فرصة عمل، وفق ما جاء في البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان