إعلان

الدولار في السوق السوداء يصل إلى 49 جنيها خلال تعاملات اليوم

04:33 م الخميس 26 أكتوبر 2023

سعر الدولار

كتبت- منال المصري:

ارتفع سعر الدولار في السوق الموازية لتجارة العملة المعروفة باسم (السوق السوداء) إلى 48 و49 جنيها خلال تعاملات اليوم الخميس، وفق ما قاله 3 من المراقبين تحدث إليهم مصراوي.

كان سعر الدولار ارتفع إلى 46 جنيها خلال بداية تعاملات أمس الأربعاء لكن سرعان ما تجاوز 47 جنيها في نهاية تعاملات نفس اليوم بسبب زيادة الطلب على شرائه، وقيود البنك المركزي لضوابط استخدام بطاقات الائتمان خارج مصر، وفق ما قاله المراقبون.

واتسعت الفجوة بين سعر الدولار الرسمي في البنوك والسوق السوداء بنحو 17 و 18 جنيها حيث متوسط سعر الدولار في الجهاز المصرفي الذي يقترب من نحو 31 جنيها حتى نهاية تعاملات اليوم.

ولجأ البنك المركزي اليوم إلى إلغاء قراره السابق الصادر الأسبوع الماضي بشأن عدم فتح كامل الحدود القصوى لاستخدام بطاقات الائتمان- كريدت كارد- خارج مصر إلا بعد تقديم العميل الأوراق الدالة والمستندات قبل السفر.

وقرر البنك المركزي فتح الحدود القصوى بالكامل لاستخدام بطاقات الائتمان خارج مصر بدون الحاجة إلى تقديم المستندات والاكتفاء بمكالمة هاتفية للخط الساخن للبنك أو زيارة الفرع على أن يلتزم العميل بتقديم الأوراق الدالة على مغادرته البلاد خلال 90 يوما للبنك أو تقديم ما يفيد تواجده بالخارج في حال تجاوزه هذه المدة تجنبا لوضعه في القائمة السلبية في "شركة آي سكور".

كان سعر الدولار ارتفع مقابل الجنيه بنحو 96% خلال سنة ونصف ليرتفع من 15.76 جنيه في مارس 2022 إلى 30.94 جنيه حتى نهاية تعاملات اليوم مع عودة المركزي إلى سياسة سعر صرف حر بعد تعليقه خلال عامي كورونا 2020 و2021.

وتسببت الحرب الروسية الأوكرانية في خروج استثمارات أجنبية غير مباشرة بنحو 22 مليار دولار من مصر خلال النصف الأول من العام الماضي بما أدى إلى خلق ضغط شديد على تدبير الدولار وظهور السوق السوداء.

سعر الدولار السوق السوداء البنك المركزي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان