إعلان

البنك التجاري الدولي يوقف التعاملات على بطاقات الخصم خارج مصر من غد

10:11 ص الإثنين 09 أكتوبر 2023

البنك التجاري الدولي مصر CIB

كتبت- منال المصري:

قال البنك التجاري الدولي CIB مصر في رسالة نصية لعملائها أمس إنه بدءا من غد الثلاثاء سيتم إيقاف المعاملات الأجنبية الدولية خارج مصر عند استخدام بطاقات الخصم المباشر- دبت- المصدرة من الحسابات بالجنيه المصري.

وتعني هذه الرسالة التي خاطب بها البنك عملائه على هواتفهم المحمولة المسجلة لدى البنك، أنه سيتم وقف تعاملات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM خارج مصر وكذلك المشتريات بما يعادل عملة الدولة المتواجدين فيها باستخدام بطاقات الخصم المباشر- المرتبطة بحساباتهم بالجنيه- على أن يتم اقتصار العمل بها على التعاملات المحلية بالجنيه المصري داخل مصر فقط.

ولم يصدر البنك تعليمات بتخفيض أو وقف التعاملات باستخدام بطاقات الائتمان المعروفة باسم "كريدت كارد" خارج مصر.

وسبق بنك CIB، البنك العربي الأفريقي الدولي بوقف خدمة المعاملات الدولية باستخدام بطاقات الخصم المباشر المعروفة باسم "دبت" المرتبطة بحساب العميل من خارج مصر بشكل مؤقت، بداية من الخميس الماضي وكذلك تقييد الحدود القصوى لاستخدام بطاقات الائتمان المعروفة باسم "كريدت كارد" خارج البلاد، وذلك بحسب ما أكده أيضا موظف خدمة الكول سنتر بالبنك.

وأدت زيادة ضغوط النقد الأجنبي التي تواجه مصر إلى تخفيض كافة البنوك العاملة في مصر الحدود القصوى للعملاء للسحب النقدي بالعملة الأجنبية من ماكينات الـ" ATM" من خارج مصر باستخدام بطاقات الدفع (دبت وكريدت كارد) وزيادة نسبة العمولة والرسوم المستحقة على كل معاملة تتم.

وتتيح البنوك لعملائها استخدام بطاقاتهم المصرفية المقومة بالجنيه المصري باختلاف أنواعها خارج مصر للشراء أو السحب النقدي بعملة الدولة المتواجد فيها العميل من خلال نظام سويفت عالمي يتيح تبديل أي عملة كارت بالعملة المتواجد فيها العميل مقابل خصم عمولة لإتاحة الخدمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان