إعلان

بنك التنمية الصناعية يطرح شهادة ثلاثية بعائد تراكمي 39% مدفوع مقدما

04:03 م السبت 15 أبريل 2023

بنك التنمية الصناعية

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك التنمية الصناعية، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، طرح شهادة ثلاثية للعائد الثابت التراكمي المدفوع مقدما بسعر فائدة 39% (مجمع) يتم إيداعه في حساب العميل من ثاني يوم شرائها.

وتعني شهادة بنك التنمية الصناعية الجديدة التي يطرحها تحت اسم (اختيارك ذات العائد التراكمي المدفوع مقدما) حصول العميل على كل فوائد الشهادة الثلاثية دفعة واحدة من ثاني يوم شرائها دون انتظاره لدوريات صرف العائد.

ووفقا لما نشره البنك، يبدأ إصدار الشهادة من أول 50 ألف جنيه كحد أدنى ثم مضاعفات الـ5 آلاف جنيه، كما يسمح بكسر الشهادة بعد مرور 6 شهور على شرائها بعد تطبيق غرامات الاسترداد بسبب إلغائها قبل انتهاء أجلها.

وحدد البنك غرامات على كسر الشهادة من إجمالي العائد الذي حصل عليه العميل لتتراوح الغرامة بين 7% في السنة الأولى، و6% في الثانية، و5% في السنة الثالثة.

ويأتي تحرك بنك التنمية الصناعية بطرح شهادة جديدة بعائد مرتفع تزامنا مع طرح 12 بنكا- رصدها مصراوي- شهادات بسعر فائدة مرتفع خلال آخر أسبوعين.

وجاءت تحركات البنوك بطرح شهادات مرتفعة العائد عقب قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2% في آخر اجتماع له في شهر مارس الماضي ليسجل سعر العائد لديه (كوريدور) 18.25% للإيداع، و19.25% للإقراض لكبح جماح التضخم- وتيرة زيادة الأسعار- على أثر انخفاض سعر صرف الجنيه مقابل الدولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان