إعلان

فوري توقع شراكة مع بنك مصر وشركة بنوك مصر لإصدار بطاقة مسبقة الدفع

12:14 م الأربعاء 12 يوليو 2023

شركة فوري

كتبت- منال المصري:

أعلنت شركة "فوري"، لخدمات تكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية توقيع شراكة إستراتيجية مع بنك مصر وشركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي المطور لنظم الدفع الوطنية ومشغل منظومة المدفوعات الوطنية "ميزة"، لإطلاق بطاقة مسبقة الدفع تحت اسم "yellowcard" من خلال تطبيق "myfawry".

وتستهدف الشراكة الاستراتيجية، بحسب بيان من شركة "فوري" اليوم، تعزيز أهداف الشمول المالي بين المواطنين من خلال تطوير، واستحداث وسائل إلكترونية للمدفوعات الرقمية؛ للتسهيل على العملاء في إجراء المعاملات المالية بسلاسة، وهو ما سيساهم بدوره في التحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقد، بناءً على توجيهات المجلس القومي للمدفوعات ومبادرات البنك المركزي المصري لدعم الاقتصاد الرقمي.

و“yellowcard”، بحسب البيان، هي بطاقة مسبقة الدفع تعمل من خلال شبكة المدفوعات الوطنية "ميزة"، ويتم ربطها بتطبيق " myfawry" ليتم استخدامه في كافة المعاملات من خلال التطبيق بسهولة ويسر.

وعلى سبيل المثال يتيح الكارت سداد أكثر من 415 خدمة منها خدمات الهاتف المحمول، وفواتير الكهرباء، والمياه، والغاز، وفواتير الهاتف الأرضي إلى جانب خدمات تحصيل أقساط التمويل متناهي الصغر، وسداد اشتراكات التأمينات الاجتماعية، ومصروفات المدارس والجامعات وخلافه، إلى جانب إمكانية التحكم في الحد الشهري للمصروفات ومتابعة كافة المدفوعات.

وتعمل بطاقة “yellowcard”، بحسب ما أوردته الشركة في بيانها، في كافة الأماكن التي تتيح خدمة الدفع الإلكتروني مثل المحلات التجارية والمولات والمطاعم ومواقع التسوق الالكتروني بالإضافة إلى إمكانية استخدامه عبر ماكينات الصراف الآلي في عمليات السحب والايداع وكذلك جميع ماكينات الـ POS المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية وذلك لتسهيل المعاملات المالية على المواطنين.

وأوضحت الشركة أنه يمكن لكافة عملاء فوري بدءًا من عمر 15 عامًا الحصول على بطاقة “yellowcard” من خلال إجراءات سهلة وبسيطة خالية من أي تعقيد، حيث يُقدم طلب استخراج البطاقة عبر تطبيق " myfawry "، ويتم الاستلام بشكل فوري ببطاقة الرقم القومي، وتُفعل في نفس يوم الاستلام ، عبر أكثر من 220 فرعا لفوري بلس المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

وتتيح بطاقة “yellowcard” للعملاء التحكم الكامل بكافة المدفوعات، إضافة إلى القدرة على تتبع النفقات، ويمكن شحن البطاقة من خلال تطبيق myFawry وتطبيق المدفوعات اللحظية Instapay أو عبر ماكينات فوري POS.

وقال أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة "فوري إن " شراكة فوري مع بنك مصر تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية في بناء مصر الرقمية، وتحفيز الخدمات الرقمية في المعاملات المالية لخلق مجتمع لا نقدي".

وأكد أن البطاقة والتطبيق يمتاز بأفضل التقنيات رفيعة المستوى والتي تعمل على تأمين البيانات الخاصة بالعملاء، كما يحقق أعلى طبقات الأمان وذلك باستخدام أحدث تكنولوجيا الشرائح الذكية".

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار مساهمة البنك في تنفيذ إستراتيجية البنك المركزي المصري لتعزيز الشمول المالي.

ويسعى بنك مصر، بحسب البيان، إلى التعاون مع مختلف الشركاء والمنصات الرقمية التي تساهم في دفع عجلة الشمول المالي والرقمي، وتعمل علي تعزيز الوصول إلى المجتمع اللانقدي؛ وذلك من خلال توفير أحدث خدمات التكنولوجيا المالية والمنتجات الرقمية، بحسب المغربي.

وأضاف أن هذا البروتوكول يأتي تماشيا مع توجهات الدولة المصرية في تسريع خطوات مسار التنمية الشاملة والمستدامة؛ حيث أن التحول الرقمي ودعم التكنولوجيا المالية سوف يسهم في الاستفادة من المسارات الجديدة الواعدة للتنمية الاقتصادية والمالية، وذلك بهدف تدعيم النمو وتمكين شرائح مجتمعية أكثر من الحصول على الحلول المالية الملائمة لها.

وقال المهندس طارق رؤوف، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي: "في إطار رؤية البنك المركزي المصري، تعمل شركة بنوك مصر على دعم القطاع المصرفي والتحول إلى وسائل الدفع الإلكتروني من خلال تطوير البنية التكنولوجية الآمنة لنظم وشبكات الدفع الوطنية، بما يتوافق مع المعايير الدولية".

وأوضح أن الشركة تقوم بدورها كمشغل لمنظومة بطاقات الدفع ذات العلامة الوطنية "ميزة" والتي تخطت إصداراتها 33 مليون بطاقة.

وأضاف رؤوف أن التعاون المستمر بين الأطراف الرئيسية في صناعة المدفوعات يعزز من الشمول المالي لقطاعات جديدة من المواطنين حيث الشراكة مع شركة "فوري" وبنك مصر لإصدار بطاقات “yellowcard” تأتي لتدعم انتشار بطاقات الدفع بين شريحة جديدة من العملاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان