إعلان

"أون لاين".. خطوات شراء الشهادات الدولارية الجديدة في بنكي الأهلي ومصر

02:34 م الإثنين 31 يوليو 2023

بنكا الأهلي ومصر

كتبت- منال المصري:

أعلن بنكا الأهلي المصري ومصر، في الأيام الأخيرة، خطوات وطرق شراء الشهادات الدولارية ذات العائد المرتفع 7% و9% أجل 3 سنوات التي أعلنا إصدارها مؤخرا.

ويتيح البنكان شراء الشهادات الجديدة عبر موقعيهما الإلكترونيين من خلال ملء استمارة شراء الشهادة وتحويل الأموال عبر رقم التحويلات (IBAN) الخاص بكل بنك فيهما.

وأكد البنكان أن الشهادتين، اللتين تم طرحهما منذ يوم الأربعاء الماضي، متاحتين لكافة العملاء سواء المصريين في داخل أو خارج مصر أو الأجانب.

وأوضح البنكان أن الشهادة الدولارية للعائد 7% سنوياً تصدر بأجل 3 سنوات للمصريين والأجانب، ويتم صرف العائد ربع السنوي بالدولار ويبدأ شراؤها بالدولار، ويبدأ شراؤها من أول ألف دولار.

أما الشهادة الثانية بأجل 3 سنوات بعائد سنوي 9% يصرف مقدما بالمعادل بالجنيه المصري عن الفترة كلها بواقع 27% من قيمة الشهادة عن إجمالي مدة الشهادة، ولا يجوز الاقتراض بضمانها وتسترد الشهادة في تاريخ الاستحقاق بذات عملة الدولار، ويبدأ شراؤها من أول ألف دولار، بحسب ما أفصح عنه البنكان.

ويقدم مصراوي في السطور التالية خطوات شراء الشهادتين الدولارية للعائد المرتفع من على الموقع الإلكتروني لكل من بنكي الأهلي ومصر.

البنك الأهلي المصري

- بعد دخول العميل على الموقع الإلكتروني للبنك يتم تحديد نوع الشهادة الدولارية ذات الفائدة 7% التي يطرحها تحت اسم (بلس) أو 9% التي يطرحها تحت اسم (فورا).

- قراءة كافة تفاصيل الشهادتين المدونة على موقع البنك قبل الضغط على شراء أي واحدة فيهما.

- عقب ضغط العميل على شراء الشهادة تظهر له رسالة باللون الأصفر تتضمن خيارين ففي حال عميل قائم بالبنك ولديه حساب يتم الدخول عقب تسجيل اسم المستخدم وكلمة السر الخاص به وكتابة رقم ظاهر له تحت اسم كلمة السر في خانة مخصصة لتأمين المعاملة، أما في حال عدم وجود حساب له يتم الضغط على سجل الآن ويتبع الخطوات للنهاية.

- من أبرز المعلومات المطلوب تدوينها على الاستثمارة عن تسجيل إنشاء حساب إلكتروني اسم المستخدم، ومعلومات شخصية مثل رقمه القومي أو جواز السفر، وكلمة السر وتأكيد كلمة السر وبلد الإقامة والموافقة على الشروط.

- بعد التسجيل يستطيع العميل شراء الشهادات التي يرغب فيها.

- رقم التحويل الخاص بالبنك IBAN: EG600003000300002378587575704

بنك مصر

- بعد دخول العميل على الموقع الإلكتروني للبنك يتم تحديد نوع الشهادة الدولارية ذات الفائدة 7% التي يطرحها تحت اسم (إيليت) أو 9% التي يطرحها تحت اسم (القمة).

- قراءة كافة تفاصيل الشهادتين المدونة على موقع البنك قبل الضغط على شراء أي واحدة فيهما.

- يقوم العميل بالضغط على نوع الشهادة ليظهر له خيارين عميلا أو غير عميلا للبنك وكل واحدة فيهما لها طلب خاص بها:

- خطوات الشراء لعملاء البنك:

في حالة وجود حساب بالدولار سيقوم العميل بتحميل نموذج طلب الشراء واستيفاء البيانات والتوقيعات المطلوبة وإرساله على البريد الإلكتروني bmonboarding@banquemisr.com على أن يقوم البنك بإنشاء الشهادة حال استيفاء العميل جميع الشروط المطلوبة وإرسال بريد إلكتروني لتأكيد إتمام عملية الشراء.

وفي حالة عدم وجود حساب بالدولار، يتم تحويل مبلغ الشهادة على رقم حساب بنك مصر مع تحميل نموذج طلب فتح حساب دولاري ونموذج طلب شراء الشهادة واستيفاء البيانات والتوقيعات المطلوبة وإرفاقهم مع مستندات إثبات الشخصية (صورة من بطاقة رقم قومي سارية أو جواز سفر سارٍ) وإثبات التحويل وإرسالها على البريد الالكتروني هنا

وسيقوم البنك بإنشاء الشهادة حال استيفاء العميل جميع الشروط المطلوبة وإرسال بريد إلكتروني لتأكيد إتمام عملية الشراء.

أما بالنسبة غير العملاء فيمكنهم شراء الشهادات من خلال تحميل المستندات المطلوب استيفائها لفتح حساب جديد لدى البنك واستيفاء البيانات والتوقيعات المطلوبة، ومن ثم يقوم العميل بتحويل مبلغ الشهادة على حساب بنك مصر IBAN.

ويرسل العميل جميع مستندات فتح الحساب الموقعة وكارت التوقيع وطلب شراء الشهادة وإثبات التحويل بالإضافة لمستندات إثبات الشخصية (صورة من بطاقة رقم قومي سارية أو جواز سفر سارٍ) على البريد الإلكتروني bmonboarding@banquemisr.com ويقوم البنك بفتح حساب دولاري أو مصري حسب نوع الشهادة المطلوب شرائه.

- رقم التحويل الخاص بالبنك: IBAN EG44000201400140029000000034

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان