إعلان

تعرف على تفاصيل عمولات التحويل باستخدام محافظ الهاتف المحمول بالبنوك

02:19 م الأحد 09 يوليه 2023

البنك المركزي

كتبت- منال المصري:

تلتزم كافة البنوك بتطبيق نفس العمولات المقررة على التحويلات باستخدام المحافظ الذكية، وفق تعليمات البنك المركزي، حتى نهاية العام الجاري، على أن يتم إعادة النظر فيها في حال عدم إصدار المركزي توجيهات جديدة بالإبقاء على نفس العمولة أو تعديلها.

كان البنك المركزي أصدر قبل نهاية العام الماضي تعليمات للبنوك بقيمة ونسبة العمولات المحصلة على التحويلات بين محافظ الهاتف المحمول من مستخدم إلى مستخدم آخر تابع لنفس مقدم الخدمة، أو من مستخدم إلى آخر غير تابع لنفس مقدم الخدمة.

وتواصل البنوك وقف تحصيل رسوم الاشتراك في خدمة المحافظ الذكية على العملاء وتصدرها مجانا وفق تعليمات البنك المركزي، ولتحفيز العملاء على ثقافة الدفع الإلكتروني بدلا من الكاش.

وتصدر البنوك خدمة محافظ الهاتف المحمول سواء للعملاء وغير العملاء بصورة بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل ورقم هاتفه المحمول، ويحق للعميل إصدار محفظة واحدة على كل شبكة، ولا يشترط فتح حساب بنكي.

وتتميز خدمة الدفع باستخدام محافظ الهاتف المحمول بالسرعة والسهولة وزيادة درجة تأمين المعاملة، وكذلك بقبولها لسداد الخدمات والرسوم الحكومية وغير الحكومية، وكذلك الشراء من التجار.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل العمولات المقررة على التحويلات باستخدام محافظ الهاتف المحمول من مقدم نفس الخدمة أو مقدم خدمة آخر في البنوك:

- إعفاء كافة العملاء من مصروفات التحويل لأول معاملة شهريًا للتحويل من أي محفظة هاتف محمول إلى أي محفظة أخرى.

- جنيه واحد عمولة على التحويل بين محافظ الهاتف المحمول التابعة لنفس مقدم الخدمة.

- 0.5 %، بما لا يزيد على 15 جنيها كحد أقصى، عمولة التحويل بين محافظ الهاتف المحمول غير التابعة لنفس مقدم الخدمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان