إعلان

10 معلومات عن وثيقة "معاش بكره" بالدولار للمصريين بالخارج بعد إطلاقها

05:32 م الإثنين 14 أغسطس 2023

البنك الأهلي وشركة مصر لتأمينات الحياة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأهلي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة من مقر الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الاثنين، إطلاق وثيقة "معاش بكره" بالدولار للمصريين بالخارج بداية من اليوم إلكترونيًا وذلك لأول مرة.

وجاءت وثيقة "معاش بكره" بالدولار بعد نجاح نظيرتها بالجنيه بهدف إتاحة منتج تأميني يلبي رغبات المصريين بالخارج، بحسب ما قاله هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي وأحمد عبد العزيز رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة"، خلال مؤتمر صحفي عقد لإطلاقها اليوم.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل وثيقة معاش بكره بالدولار للمصريين العاملين بالخارج بالتعاون بين البنك الأهلي المصري ومصر لتأمينات الحياة، بحسب بيانات منشورة على موقع الشركة.

- قيمة الوثيقة: 500 دولار كحد أدنى و10 آلاف دولار كحد أقصى.

- أقساط إضافية: يمكن دفع أقساط إضافية بعد شراء الوثيقة (بهدف زيادة قيمة المعاش أو التعويض) بحد أدنى 50 دولارا لقيمة القسط.

- شراء الوثيقة: يتم إلكترونيا فقط من خلال موقع شركة مصر لتأمينات الحياة، كما سيوفر البنك الأهلى رابطا على موقعه للدخول على موقع الشركة لتسهيل الشراء مباشرة منها، كما يمكن شراؤها من خلال محافظ الهاتف المحمول الخاصة بمصر لتأمينات الحياة.

- سن العميل: الحد الأقصى لسن العميل 59 عاما، وأكثر من ذلك غير مسموح.

- سن صرف المعاش: توقيت الصرف في حالة بلوغ المؤمن عليه سن الاستحقاق المتفق عليه (50 أو 55 أو 60 أو 65 عاما)، ويتم يصرف المعاش أيضا في حالة وفاة المؤمن عليه أو الإصابة بعجز كلي قبل بلوغه سن الاستحقاق المتفق عليه بالوثيقة.

- مدة الاستفادة من المعاش: يمكن صرفه دفعة واحدة أو من خلال دفعات معاش شهري ثابت يصرف لمدة 10 أو 15 عاما، حسب طلب المؤمن عليه.

- احتساب قيمة المعاش: يتم احتسابه من خلال مبلغ التعاقد (التأمين) أو دفعات المعاش المضمونة وفقا لعمر المؤمن عليه في تاريخ سداد أول قسط وتاريخ الاستحقاق المحدد في الوثيقة.

- كشف طبي: لا يوجد.

- مزايا: تتيح الوثيقة إجراء سحب نصف سنوي؛ للفوز بجائزة 75% من إجمالي مبلغ الدفعة الواحدة أو الدفعات الشهرية المضمونة؛ ويتم دفع مبلغ الجائزة عند تاريخ الاستحقاق طبقاً للشروط الأساسية المتفق عليها.

- تصفية الوثيقة: في حال قرار العميل بتصفية الوثيقة، يشترط أن تمر سنة واحدة فقط من إصدارها ويتم احتساب قيمتها بداية من السنة الثانية كالتالي:

السنة الثانية والثالثة: يحصل العميل على 95% من أي قسط وحيد مدفوع مضى على سداده عام واحد.

نهاية السنة الثالثة وما بعدها: يحصل على 100% من أي قسط وحيد مدفوع مضى على سداده 3 سنوات فأكثر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان