إعلان

بروتوكول بين بنك مصر واتحاد الصناعات لتطوير 3 مدارس للتكنولوجيا التطبيقية

03:00 م الأربعاء 30 أغسطس 2023

بروتوكول بين بنك مصر واتحاد الصناعات

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك مصر توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد الصناعات المصرية اليوم الأربعاء بهدف تطوير 3 مدارس للتعليم الفني وفق نموذج مدارس التكنولوجيا التطبيقية المعتمد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبحسب بيان البنك، وقع البروتوكول محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر مع المهندس محمد زكى السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، بحضور عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وحسام الدين عبد الوهاب، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وبعض مسؤولي البنك واتحاد الصناعات المصرية.

وقال البنك أن توقيع بنك مصر لهذا البروتوكول يأتي في إطار سعى البنك لتدعيم جهود الدولة في تطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني؛ وتحسين نوعية مُخرجات، ومستويات المهارات المهنية؛ حتى تواكب المستويات العالمية، وتُلبِّي احتياجات سوق العمل من المِهَن، والتخصصات الجديدة.

وأضاف أن مدارس للتعليم الفني وفق نموذج مدارس التكنولوجيا التطبيقية المعتمد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يساعد على جذب الشباب نحو دراسة التخصصات التكنولوجية الحديثة، وكنموذج جديد لتعليم فني حديث يعود بالإيجاب على قطاع الصناعة.

وتساهم في زيادة نِسَبِ التشغيل لخريجي المدارس الفنية؛ مما يؤدي إلى خفض نسبة البطالة بين هذه الفئة، ويزيد من دورها في تلبية احتياجات سوق العمل المحلى، وإعداد الكوادر الفنية المؤهلة وفق المعايير الدولية، بحسب البيان.

وأضاف البنك أن توقيع اتحاد الصناعات المصرية للبروتوكول يأتي في إطار تبنى اتحاد الصناعات المصرية مبادرة لتوسيع تجربة مدارس التكنولوجيا التطبيقية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال ترسيخ مبدأ الشراكة مع كل الجهات الفاعلة، وفي مقدمتها القطاع المصرفي ومساهمته في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال برامج المسؤولية المجتمعية.

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن بنك مصر يحرص على القيام بدوره الحيوي في مساندة كافة الأنشطة التي تساهم في حياة أفضل للمواطن المصري وفي مقدمتها التعليم، وفي هذا الإطار تم استحداث مدارس التكنولوجيا التطبيقية من خلال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كنموذج جديد لتعليم فني حديث، يشارك في دعمه بنك مصر.

وقال محمد زكى السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية إن تعاون اتحاد الصناعات في هذا الشأن مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ومختلف الكيانات الاقتصادية الكبرى ومنها بنك مصر يهدف لتوفير الدعم والتمويل لتطوير عدد من تلك المدارس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان