إعلان

بعد قرار الفيدرالي.. تثبيت سعر الفائدة دون تغيير في الإمارات وقطر

11:18 م الأربعاء 20 سبتمبر 2023

مصرف الإمارات المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قرر مصرفا الإمارات المركزي وقطر المركزي تثبيت أسعار الفائدة دون تغيير اليوم الأربعاء، تماشيا مع قرار الفيدرالي الأمريكي.

وقرر الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" تثبيت سعر الفائدة، اليوم الأربعاء، عند نفس مستوياتها في يوليو الماضي، توافقا مع توقعات المحللين.

وحسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية قرر المركزي الإماراتي، الإبقاء على "سعر الأساس" على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة دون تغيير عند 5.40%، وذلك اعتباراً من يوم الخميس 21 سبتمبر.

كما قرر المصرف المركزي الإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

ووفقا لوكالة الأنباء القطرية، قرر مصرف قطر المركزي، الإبقاء على أسعار الفائدة الحالية للإيداع والإقراض وإعادة الشراء، وقال إن ذلك بعد تقييم السياسات النقدية الحالية لدولة قطر.

وأوضح مصرف قطر المركزي، استمراره في تقييم الأوضاع الاقتصادية والأخذ في الاعتبار جميع الجوانب التي قد تؤثر على الاستقرار المالي، مشيرا إلى أنه سوف يقوم بمراجعة سياسته النقدية عند الاقتضاء لمعالجة أي تغييرات في المتطلبات الاقتصادية.

وأبقى مصرف قطر المركزي سعر الفائدة للإيداع (QCBDR) عند نسبة 5.75%، وسعر فائدة الإقراض من المصرف (QCBLR) عند نسبة 6.25% كما أبقى سعر إعادة الشراء (QCB Repo Rate) عند نسبة 6.00%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان