إعلان

هل يطرح البنك الأهلي شهادة بسعر فائدة 35%؟

12:41 م الأحد 13 أكتوبر 2024

هل يطرح البنك الأهلي شهادة بسعر فائدة 35%؟

كتبت- منال المصري:

حسم البنك الأهلي المصري اتجاهه إلى طرح شهادة مرتفعة بسعر فائدة 35% خلال الفترة المقبلة بعد انتشار أنباء عن قرب طرحها بالسوق.

وأكد البنك الأهلي أنه لا يوجد اتجاه لطرح شهادة مرتفعة الفائدة بـ35% سنويا خلال الفترة المقبلة كما يتردد على بعض صفحات السوشال ميديا.

ويأتي ذلك تزامنا مع قرب البنك المركزي عقد سادس اجتماع للجنة السياسة النقدية الخميس المقبل لحسم سعر الفائدة على الإيداع والإقراض بعد أن أبقى عليها دون تغيير في آخر 3 اجتماعات عند مستوى 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض.

ويطرح البنك الأهلي شهادات بأعلى سعر للفائدة على مستوى القطاع المصرفي المصري تصل إلى 30% للعائد المتناقص و27% للعائد الثابت، من خلال فروعه أو خدمة الإنترنت والموبايل البنكي.

ويقدم مصراوي في السطور التالية أنواع الشهادات في البنك الأهلي المصري:

- الشهادة البلاتينية "أجل سنة": سجل سعر الفائدة 23% للعائد اليومي، و23.5% للعائد الشهري و27% للعائد السنوي.

- الشهادة "البلاتينية" ذات أجل 3 سنوات للعائد المتدرج: يبلغ سعر الفائدة 30% في السنة الأولى و25% في السنة الثانية و20% في السنة الثالثة، ويصرف العائد سنويا.

- الشهادة "البلاتينية" أجل 3 سنوات للعائد الثابت: بلغ سعر الفائدة 21.5% سنويا يصرف العائد شهريا.

ويتيح البنك لعملاء الشهادات إمكانية كسرها واسترداد جزءا أو كل الأرصدة في الشهادة بشرط مرور 6 أشهر على شرائها وخصم نسبة من إجمالي العائد المستحق خلال فترة ربطها دون المساس بأصل الأموال بسبب كسرها قبل انتهاء أجلها.

كما يتيح البنك للعملاء إمكانية الاقتراض بضمان الشهادات بنسبة تصل إلى 90% من إجمالي قيمتها وبسعر عائد يزيد 2% فوق العائد المستحق على الشهادة.

كما يمكن إصدار بطاقة ائتمان "كريدت كارد" بضمان جزءا من أموال الشهادة بهدف سداد المشتريات إلكترونيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان