إعلان

بنك البركة يتولى ضمان تغطية سندات توريق لصالح شركة بداية للتمويل العقاري بقيمة 1.4 مليار جنيه

04:48 م الأحد 13 أكتوبر 2024

بنك البركة مصر

كتبت منال المصري:

أعلن بنك البركة مصر قيامه بضمان تغطية الإصدار الرابع لسندات توريق لشركة كابيتال للتوريق الصادرة لصالح شركة بداية للتمويل العقاري، إحدى الشركات التابعة لإي اف چي فاينانس، بقيمة 1.4 مليار جنيه.

وقال البنك في بيان له اليوم أن هذا الإصدار هو الثاني ضمن برنامج سندات توريق بقيمة 3 مليارات جنيه، وقد تم إسناد عملية التوريق المضمونة بمحفظة أوراق قبض لصالح شركة كابيتال للتوريق، التابعة لشركة چي بي كابيتال.

وقامت إي اف چي هيرميس بدور المستشار المالي ومدير الإصدار والمرتب العام الأوحد للإصدار.

كما قامت الشركة أيضاً بدور ضامن التغطية، وقام كلا من بنك البركة مصر والبنك الأهلي المصري (NBE) بدور ضامن التغطية، بينما شاركت المؤسسة العربية المصرفية (ABC) وشارك بنك الشركة المصرفية العربية الدولية (SAIB) في عملية الاكتتاب.

كما قام بنك أبو ظبي التجاري بدور أمين الحفظ (ADCB). علاوة على ذلك، قام مكتب بركات وماهر وشركاه بالتعاون مع كلايد آند كو بدور المستشار القانوني.

كما قام مكتب شريف منصور دبوس وراسل بيدفورد بدور مدقق الحسابات .

قال حازم حجازي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة إن البنك يحرص على ترسيخ مكانته كمؤسسة مصرفية الرائدة في تقديم باقة من الحلول غير التقليدية ودعم كافة الأنشطة الاقتصادية التي تساهم في تحقيق الاستدامة والنمو لدفع عجلة التنمية بالسوق المصرية، وتنويع مصادر التمويل غير التقليدية والتوسع للشركات والأفراد، بما يدعم خطة الدولة نحو تحقيق أهدافها التنموية وتعزيز مسيرة العمل ومواصلة التقدم.

وأوضح أن مشاركة البنك في هذا الإصدار "كضامن تغطية" تعكس مرونة السياسات والإجراءات التي يتبعها في تطوير الأنشطة المالية ،بالإضافة إلى توطيد أواصر التعاون مع شركاء النجاح في السوق المصرفي ومواكبة أحدث تطورات السوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان