إعلان

سندات مصر الدولارية ترتفع بعد تأكيد زيارة ولي العهد السعودي لمصر

05:20 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2024

الدولار

وكالات- منال المصري:

ارتفعت سندات مصر السيادية الدولارية في وقت مبكر من بعد ظهر الثلاثاء، بعد تأكيد زيارة محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لمصر، وفق ما نقلته رويترز اليوم.

وحققت سندات مصر طويلة الأجل أكبر مكاسب مسجلة 2059 بمقدار 1.73 سنت لتصل إلى 77.80 سنتًا للدولار، وفق رويتز.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي عصر اليوم محمد بن سلمان ولي العهد السعودي فور وصول طيارته لمصر.

كانت آخر زيارة لولي العهد السعودي لمصر في 2022.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قال الشهر الماضي إن السعودية تخطط لاستثمار 5 مليارات دولار في مصر، بشكل مستقل عن الأموال التي أودعتها الدولة الخليجية في البنك المركزي المصري.

وأودعت السعودية منذ 10 سنوات نحو 10.3 مليار دولار لدى البنك المركزي بهدف دعم احتياطي النقد الأجنبي وعبور مصر من أزمتها الاقتصادية.

ومن بين الأهداف المحتملة للاستثمار السعودي في مصر موقعان للتطوير السياحي على ساحل البحر الأحمر في مصر وفي جنوب شبه جزيرة سيناء، وفق ما ذكرته رويترز.

وتسعى مصر إلى جذب استثمارات واسعة النطاق في محاولة للتغلب على أزمة اقتصادية طويلة الأمد التي أدت إلى ارتفاع التضخم إلى مستويات قياسية، وارتفاع عبء الديون وانخفاض حاد في قيمة العملة على مدى العامين الماضيين.

كانت الدولار ارتفع 60% مقابل الجنيه بعد إعلان البنك المركزي تحرير سعر الصرف في مارس الماضي مسجلا نحو 48.49 جنيه بالبنوك بنهاية التعاملات اليوم.

وساهمت صفقة رأس الحكمة بقيمة 35 مليار دولار بالتعاون مع الإمارات في خروج مصر من أزمتها الاقتصادية التي عانت منها على مدار عامي 2022 و2023.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان