إعلان

البريطانية للاستثمار تساهم بـ100 مليون دولار في سندات البنك العربي الأفريقي الدولي

11:22 ص الأربعاء 09 أكتوبر 2024

المؤسسة البريطانية الدولية للاستثمار

كتبت- منال المصري:

وافقت المؤسسة البريطانية الدولية للاستثمار "BII"- التابعة للمملكة المتحدة- على استثمار 100 مليون دولار في السندات الخضراء للبنك العربي الأفريقي الدولي البالغة 500 مليون دولار، وفق مصدر على صلة بالعملية تحدث إليه "مصراوي".

ويعتزم البنك العربي الأفريقي الدولي طرح سندات خضراء بقيمة 500 مليون دولار خلال الشهر الجاري في البورصة المصرية بهدف تمويل المشروعات الخضراء، وفق المصدر.

البنك العربي الأفريقي الدولي ضمن 3 بنوك مدرجة في برنامج الطروحات المصرية، وتم تأسيسه بقانون خاص كأول بنك متعدد الجنسيات مناصفة بين البنك المركزي المصري (49.37%) والهيئة العامة للاستثمار التابعة للحكومة الكويتية (49.37%)، وفق موقع البنك.

كان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أعلن الأسبوع الماضي موافقة مجلس الإدارة على استثمار 100 مليون دولار في سندات البنك العربي الأفريقي الدولي.

فيما تساهم مؤسسة التمويل الدولية- ذراع البنك الدولي لتمويل القطاع الخاص- بنحو 300 مليون دولار في السندات الخضراء للبنك العربي الأفريقي الدولي.


مصر عضو مؤسس في "البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية"، ومنذ بدء عملياته في البلاد عام 2012 حتى اليوم، استثمر البنك أكثر من 12 مليار يورو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان