إعلان

بروتوكول بين هيئة التأمين الاجتماعي وبنك مصر لتفعيل آليات التحصيل الإلكتروني

03:42 م الأحد 09 يونيو 2024

جانب من التوقيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع بنك مصر اليوم مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بروتوكول تعاون بهدف تفعيل آليات التحصيل الإلكتروني بالتعاون مع شركة إي فايناننس، وفق بيان لبنك مصر.

وقام بتوقيع البروتوكول اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة مع محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وإبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينانس" .

وقال جمال عوض إن هذا البروتوكول يأتي في إطار توجهات الدولة المصرية للتحول الرقمي والشمول المالي و تفعيل آليات التحصيل الإلكتروني للجهات المختلفة بهدف التيسير على المواطنين ومنهم فئات أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم وأصحاب المعاشات والمستفيدين.

وأضاف أنه بموجب هذا البروتوكول سيقوم العميل بالسداد الإلكتروني عن طريق البطاقة الإئتمانية أو المحفظة الإلكترونية بدون أي تداول نقدي أو تدخل يدوي .

وأضاف عوض أن ذلك يأتي بالتزامن مع استعداد الهيئة لإطلاق نظام المعلومات الجديد والذي يحقق مبدأ فصل تقديم الخدمة عن تنفيذها تحقيقا لمبادئ الحوكمة وتحسين الآداء وتحييد العنصر البشري، بالإضافة إلى التوسع فى تقديم الخدمات والدفع الإلكتروني من المنصة الرقمية للهيئة .

وقال محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن بنك مصر يسعى في إطار استراتيجيته للتحول الرقمي إلى توطين الخدمات التكنولوجية المتطورة في مختلف تعاملاته بهدف تيسير عملية الدفع على المواطن المصري تماشياً مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية؛ من خلال العمل على تحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلاً من استخدام النقد.

وأَضاف أن البنك ينتهج استراتيجية للتحول من بنك تقليدي إلى بنك يقود التحول الرقمي في القطاع المصرفي في مصر؛ إيماناً من البنك بأن إدخال عناصر التحول الرقمي في منظومة العمل المصرفي، سيساهم بصورة أكبر في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة .

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة مجموعة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية، إن هذا البروتوكول يعد خطوة واستكمالا للنجاحات التي حققتها الشركة مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وبنك مصر فى مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني استهدافا للتحول الرقمي والشمول المالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان