إعلان

نائب رئيس فيزا: إطلاق خدمة ترميز البطاقات المصرفية للدفع والشراء إلكترونيًا من الهاتف المحمول قريبا

08:32 م الثلاثاء 02 يوليه 2024

ملاك البابا نائب رئيس شركة فيزا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت ملاك البابا نائب رئيس شركة فيزا والمدير العام لمكتب الشركة بمصر إن فيزا والبنك المركزي يقتربان من إطلاق خدمة الترميز لبطاقات الدفع المعروفة باسم Tokenization خلال 2024 التي تتيح إتمام عمليات الدفع على نقاط البيع الإلكترونية، أو الشراء عبر الإنترنت بطريقة سهلة ومؤمنة ومبتكرة، دون استخدام البطاقات البلاستيكية المصرفية.

وأوضحت في مؤتمر صحفي اليوم، إن الخدمة سيتم تنفيذ مبدئيا مع أحد البنوك الحكومية الكبرى بعد الانتهاء من التجارب النهائية للخدمة على أن تتولى كافة البنوك الأخرى.

في مارس 2023 اعتمد مجلس إدارة البنك المركزي المصري "القواعد المنظمة لخدمات ترميز بطاقات الدفع على تطبيقات الأجهزة الالكترونية" بما يتيح إجراء معاملات الدفع اللاتلامسية باستخدام التطبيقات عبر هذه الأجهزة.

حيث يتيح الترميز إمكانية تسجيل بطاقات الدفع على تطبيقات الأجهزة الذكية، واستخدامها لإتمام عمليات الدفع على نقاط البيع الإلكترونية، أو الشراء عبر الإنترنت بطريقة سهلة ومؤمنة ومبتكرة.
وسيسمح إصدار القواعد المنظمة - لخدمات ترميز البطاقات على تطبيقات الأجهزة الإلكترونية - بتفعيل خدمات العديد من الشركات الدولية مثل (أبل باي – سامسونج باي - إلخ) وكذا شركات التكنولوجيا المالية، والذي بدوره سيؤدي الى خلق فرص هائلة لتقديم حلول مالية مبتكرة تتوافق مع متطلبات العملاء، وفق بيان سابق للمركزي المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان