إعلان

للمرة الثامنة على التوالي.. لماذا ثبت الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة على الدولار؟

10:12 م الأربعاء 31 يوليو 2024

البنك المركزي الأمريكي

كتبت- منال المصري:

قرر مجلس إدارة الاحتياطي الفيدرالي- البنك المركزي الأمريكي- في اجتماعه اليوم الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير للمرة الخامسة على التوالي خلال 2024، والثامنة على التوالي عند مستوى 5.25% و5.5%.

وأرجع الفيدرالي الأمريكي أسباب تثبيت سعر الفائدة على الدولار في بيان للجنة السياسة النقدية إلى أن النشاط الاقتصادي استمر في التوسع بوتيرة قوية، فيما تباطأت مكاسب الوظائف، وارتفع معدل البطالة ولكنه لا يزال منخفضا، وفق تقرير لجنة السياسة النقدية.

ورغم تباطأ معدل التضخم العام الماضي فإنه لا يزال مرتفعا إلى حد ما بعد أن كان هناك بعض التقدم الإضافي نحو هدف التضخم البالغ 2% الذي حددته اللجنة خلال الأشهر الأخيرة، وفق الفيدرالي.

وتسعى لجنة السياسة النقدية إلى خفض معدل التضخم عند المتوسط المستهدف 2% على المدى الأبعد.

وترى اللجنة أن المخاطر التي تهدد تحقيق أهدافها المتعلقة بالتشغيل والتضخم تستمر في التحرك نحو توازن أفضل.

وبحسب تقرير الفيدرالي، عند النظر في أي تعديلات على النطاق المستهدف لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية، ستقيم اللجنة بعناية البيانات الواردة، والتوقعات المتطورة، وتوازن المخاطر.

ولا تتوقع اللجنة أن يكون من المناسب خفض النطاق المستهدف حتى تكتسب ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%.

وتلتزم اللجنة بقوة بإعادة التضخم إلى هدفه البالغ 2%.

وأكد الاحتياطي الفيدرالي، أن اللجنة ستواصل خفض حيازاتها من سندات الخزانة وسندات الوكالات والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري.

وستواصل اللجنة مراقبة آثار المعلومات الواردة على التوقعات الاقتصادية، وستكون اللجنة مستعدة لتعديل موقف السياسة النقدية إذا أقتضى الأمر وظهرت مخاطر من شأنها أن تؤثر على النمو الاقتصادي وقد تعوق تحقيق أهداف اللجنة.

وستأخذ اللجنة في الاعتبار مجموعة واسعة من المعلومات والتقييمات، بما في ذلك القراءات حول ظروف سوق العمل، وضغوط التضخم وتوقعات التضخم، والتطورات المالية والدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان